الشريط الاخباري

 متحف بيت لحم يستضيف اطفال مخيمات صيفية في اطار جهوده لتعريف الجيل الناشئ بتاريخ وطنه ومجتمعه

نشر بتاريخ: 19-06-2016 | محليات , ثقافة وفنون
News Main Image

بيت لحم /PNN/ استضاف متحف تاريخ بيت لحم التابع لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية والاتحاد النسائي العربي في بيت لحم وفدا من اطفال محافظة بيت لحم المشاركين في مخيم صيفي مركز وئام.

وقامت ادارة المتحف بتنظيم جولة لاطفال المخيم الصيفي التابع لمركز وئام حيث شملت الجولة تعريف الاطفال بمقتنيات المتحف واقسامه المختلفة التي تركز على التاريخ العربي الفلسطيني المسيحي والاسلامي في فلسطين حيث يضم في ثناياه الالاف من القطع الاثرية التي تعكس الوجود الديني والموروث الحضاري الفلسطيني في هذه الارض.

وقال يوسف ابو طاعة مدير متحف تاريخ بيت لحم ان استضافة هذه المجموعة من الاطفال ياتي ضمن سياسة المتحف الرامية لتعزيز مفاهيم التعليم المجتمعي والمساعدة في البرامج الغير منهجية لتعليم الاطفال والجيل الناشئ مشددا على اهمية تعريفهم بتاريخهم حتى يستطيعوا بناء مستقبل افضل لهم.

واشار ابو طاعة ان ادارة متحف بيت لحم تضع في مقدمة اهتماماتها العمل مع المجتمع المحلي بمختلف مؤسساته وبرامجه مشيرا الى ان للاطفال دور مهم واساسي في بناء جيل أقوى وأكثر قدرة على فهم وتطويع التاريخ بما يبني لمستقبل أفضل مشيرا الى ان متحف بيت لحم يفتح ابوابه لكافة المبادرات  التي تتعلق بالاطفال وربطهم بموروثهم التاريخي والحضاري والديني.

واشار الى ان استقبال المتحف لهذه الكوكبة من الاطفال تهدف الى ربطهم وتعريفهم بالتاريخ حيث اشتمل البرنامج على جولة في اجزاء المتحف المختلفة حيث تم تقديم شرح موسع لهم عن مقتنيات المتحف في كل قسم تلى ذلك عرض  فلم عن تاريخ فلسطين ومن ثم جرى فتح نقاش عام حول الجولة ومدى استفادة الاطفال منها.

واشار ابو طاعة انه جرى الاتفاق مع ادارة المخيم على قيام الاطفال بعمل رسومات وكتابة حكايا وقصص حول تجربتهم مع المتحف  وما شاهدوه فيه من اجل التحقق من مدى الاستفادة من جولتهم بالمتحف.

[gallery columns="2" link="file" size="full" ids="132503,132502,132501,132500,132499,132498" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!