PNN بالفيديو: أكثر من 80 الآف طالب وطالبة يقدمون إمتحان الثانوية العامة في كافة محافظات الوطن

بيت لحم/PNN- توجه صباح اليوم السبت، نحو (80569) ألف طالب وطالبة في كافة محافظات الوطن لتقديم امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) للعام 2015 في مختلف الفروع بدءاً بمبحث التربية الإسلامية.

وفي محافظة بيت لحم توجه نحو 3552 طالب وطالبة بكل الفروع بالإضافة الى الدراسة الخاصة لـ28 قاعة لتقديم امتحان الثانوية العامة.

وقالت مديرة التربية والتعليم في أ. نسرين عمرو، إن أمتحان الثانوية العامة هو امتحان على المستوى الوطني من الأهمية، مشيرة الى ان الإستعداد له تم قبل أكثر من شهر.

واشارت عمرو الى ان 3552 طالب وطالبة من كافة الأفرع بالإضافة الى الحالات الخاصة والدراسات الخاصة، توجهوا لـ28 قاعة لتقديم إمتحان الثانوية العامة بدءا بمبحث التربية الإسلامية.

كما اشارت الى وجود 467 مراقب ومراقبة انطلقوا الى القاعات بكل سهولة وسلاسة دون أية معيقات، متمنية التوفيق للجميع الطلاب، والمحافظة على الشفافية والمصادقية والحفاظ على الهدوء لحين الانتهاء من الامتحانات.

بدوره أكد محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، على اكمال كافة الإجراءات والإستعدادات من قبل مديرية تربية وتعليم بيت لحم على أكمل وجه، بالإضافة الى اكمال كافة الترتيبات من قبل الأجهزة الأمنية وعلى رأسهم الشرطة ضمن الخطة والبرنامج المعد.

وقال البكري ان بداية الامتحانات هي عنوان مهم في إطار تسييرها بالشكل الملائم ووفق الإجراءات المتبعة ودون أي اشكالات على الأرض.

واشار الى ان الاستعدادات تمت قبل شهر من بداية الامتحانات حتى يكون هناك حالة من التضامن بين المواطنين وطلاب التوجيهي بالمحافظة.

وتمنى من جميع المواطنين التعاون مع طلاب التوجيهي في توفير الاجواء المناسبة حتى انتهاء الامتحانات بالشكل الملائم دون اية منغصات.

مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم علاء الشلبي اشار الى توزيع عدد من الضباط وافراد الشرطة على 28 قاعة تجري فيها الامتحانات في المحافظة، بواقع شرطيين في كل قاعة بالاضافة الى شرطية في قاعات الطالبات.

كما أكد المقدم الشلبي على تأمين مديرية التربية والتعليم، بالإضافة الى تأمين إحضار ورق الأسألة من محاظفة رامي الله الى بيت لحم، وتأمين نقل ورق الإجابات من محافظة بيت لحم الى الخليل.

ن جهته أكد مدير الإرتباط العسكري خالد قدورة على استنفار وجاهزية افراد الإرتباط العسكري خلال عقد الامتحانات.

واشار قدورة الى ان الارتباط العسكري عمل على التنسيق اللازم مع قوات الشرطة للوصول الى المناطق خارج الإختصاص مثل مناطق B وc، والمناطق الشرقية والغربية.

هذا وتحرص وزارة التربية والتعليم العالي على حشد كافة الإستعدادات لعقد امتحان الثانوية العامة لتوفير بيئة تربوية صحية وسليمة للطلبة المتقدمين، ومن أجل المحافظة على مصداقية شهادة الثانوية العامة الفلسطينية على المستويين الوطني والدولي.

Print Friendly