bds-movement

مؤتمر في الكونغرس الامريكي لدعم المستوطنات في الضفة ومحاربة BDS

بيت لحم/PNN- ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم السبت، انه قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الامريكية، جرى في الكونغرس الامريكي في واشنطن، مؤتمر هو الاول من نوعه لدعم المستوطنات، وضد حركة BDS ونشاطها المحرض في الجامعات الامريكية.

وكان من بين الحضور رجال وحدة العلاقات الخارجية في المجلس الاقليمي للمستوطنات، وعدد من اعضاء الكونغرس من الحزب الجمهوري، والكثير من المساعدين الشخصيين لأعضاء الكونغرس من ذوي التأثير والمواطنين الامريكيين، وليس من اليهود فقط، والذين سمعوا عن المؤتمر وحضروا لمعرفة كيف يمكن محاربة او تقليص نشاط BDS في جامعات بلادهم. وعقد المؤتمر بعد حوالي عامين من النشاط الحثيث لوحدة العلاقات الخارجية في المستوطنات مقابل اعضاء الكونغرس الجمهوريين المعروفين بدعمهم لإسرائيل.

وتحدث المشاركون في اللقاء عن النشاط القانوني والاعلامي ضد حركة BDS، واتضح ان 13 ولاية في الولايات المتحدة، من بينها نيويورك ونيو جيرسي وفلوريدا والباما واريزونا وكولورادو، سنت قوانين ضد الحركة، وقيدت اربع ولايات اخرى التعاون معها.

وساوى عضو الكونغرس الجمهوري داغ لامبورن، نشاط BDS بنشاط النازية قبل وصولها الى السلطة، فيما قال رئيس المجلس الاقليمي -للمستوطنات، يوسي دغان، ان “من يثيرون نزع الشرعية ونشطاء BDS ليسوا معنيين بمساعدة العرب ولا يريدون السلام لأن المكان الوحيد الذي يسود فيه التعايش في الشرق الاوسط هي المناطق الصناعية في الضفة والقدس، التي يريدون مقاطعتها”.

Print Friendly