img_9998

تنظيم ورشة عمل في جامعة الخليل حول مهارات الكتابة الاكاديمية واسس الترجمة باللغة الانجليزية

الخليل/PNN – نظم مركز اكسلنس للتعليم وخدمات التدريب وبالتعاون مع وحدة الخريجين في جامعة الخليل تدريب حول مهارات الكتابة الرسمية واسسس الترجمة باللغة الانجليزية وذلك تحت اشراف كل من الفنلدني ماتي والفرنسية ايلينا، وبمشاركة نحو خمسة وثلاثون طالباً وطالبة من جامعة الخليل.

وعقدت الورشة على مدار يومين تضمنت الحديث عن كيفية كتابة المراسلات الرسمية اضافة الى مهارات الكتابة الاكاديمية التي يجتاحها الطلبة في الدراسة والعمل بعد التخرج اذ ترفد هذه الورشة بالعديد من المهارات و طرق الكتابة المتميزة .

وأشار منسق الانشطة المجتمعة في المركز اسامة ابو حسين ان تنظيم مثل هذه التدريبات في الجامعات يهدف الى تدريب الطلبة على ما يساعدهم في النجاح بالدراسة والحصول على الوظيفة والعمل المناسب في فلسطين او خارج البلاد، كما ان اشراف الاجانب على هذه الورش يعطي الطالب فرصة تقوية مهارات المحادثة باللغة الانجليزية والتي تساعدهم في التميز والنجاح في كافة مجالات الحياة المهنية والشخصية المختلفة.

وشكرت منسقة وحدة الخريجين بجامعة الخليل هديل القيمري مركز اكسلنس على انجاح هذه الورشة مبينة ان الطلبة في امس الحاجة للحصول على مهارات مهمة وضرورية لتطوير ادائهم الجامعي وتحديداً لأولئك الراغبين في الدراسة في الخارج والالتحاق بالجامعات الاجنبية.

وعن تقييم الطلبة للورشة اعربو عن اعجابهم بالمضمون وما تعلموه خاصة ان الورشة كانت باللغة الانجليزية وهذا ساعدهم على التحدث باللغة الانجليزية وتعلم الكثير من المهارات التي تساعدهم بالدراسة الجامعية والتوظيف ودخول سوق العمل.

Print Friendly