“النضال الشعبي” تعقد اجتماعاً موسعاً بطولكرم وتلتقي “القيادة العامة” و”الصاعقة”

طولكرم/PNN- عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اجتماعاً موسعاً لكوادرها ، حيث تم استعراض ومناقشة وتقييم مجمل العملية الانتخابية والتحضيرات التي تمت حتى لحظة تسجيل القوائم الانتخابية ، مشيدةً بكافة الجهود التي قامت بها الجبهة في طولكرم وفي كافة محافظات الوطن .

وعبرت الجبهة عن احترامها لقرار محكمة العدل العليا بالتجميد المؤقت لإجراء الانتخابات المحلية ، استناداً للحيثيات القانونية المقدمة لها والمتصلة بعدم مشاركة سكان مدينة القدس بالانتخابات ، إضافة إلى عدم شرعية المحاكم التابعة لحركة حماس والتي شكلت مرجعية قانونية للبت بالطعون ، علاوة على أن هذه المحاكم اتخذت قرارات ذات صبغة سياسية بإقصاء عدد من القوائم المرشحة لحركة فتح في قطاع غزة لخوض العملية الانتخابية ، مشيرة إلى أن هذه الإجراءات تجعل مسبقاً أن العملية الانتخابية لا تتسم بالنزاهة والشفافية.

ودعت الجبهة أن لا يشكل قرار التجميد المؤقت للانتخابات نهايةً للعملية الديمقراطية ، بل مدخلاً لتصويب الأوضاع ومعالجة كافة الإشكاليات التي شكلت عائقاً قانونياً لإجراء هذه الانتخابات ، إضافة للبعدين السياسي والإجرائي للانتخابات.

مشددةً على أن إجراء الانتخابات بمواعيدها حق لكل مواطن فلسطيني كفله القانون الأساسي ومن شأنها أن تساهم في إنهاء الانقسام ، وتصليب النظام السياسي الفلسطيني.

من ناحية أخرى التقت الجبهة بكل من الجبهة الشعبية – القيادة العامة وتنظيم الصاعقة وبحثت الأوضاع والمستجدات السياسية وتم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

Print Friendly