egypttoday-%d9%8a%d8%a7%d8%a6%d9%8a%d8%b1-%d9%84%d8%a8%d9%8a%d8%af

لبيد يطرح خطة النقاط السبع

بيت لحم/PNN- ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الاثنين، انه على خلفية نتائج الاستطلاعات الايجابية التي نشرت مؤخرا، اجتمع مئات النشطاء من حزب يوجد مستقبل، في ريشون لتسيون، امس، احتفالا باقتراب عيد راس السنة العبرية. واعلن رئيس الحزب يئير لبيد مرة اخرى نيته المنافسة على رئاسة الحكومة الاسرائيلية، وعرض خطته كمرشح للمنصب.

وفصل لبيد “خطة النقاط السبع” ودعا رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى الالتقاء بقادة كل الاحزاب من اجل دفع الحوار في المجتمع الاسرائيلي.

والنقاط التي تشملها خطة لبيد هي الامن، التحالفات الاستراتيجية، العملية السياسية الاقليمية، تنظيف وتنجيع السياسة، زيادة سلسلة تطبيق القانون في البلاد، تحقيق قفزة للاقتصاد والتعليم والعلوم.

وقال لبيد ان “المفهوم الامني هو ان الجيش يجب ان لا يتورط في معارك طويلة. استمرار معركة الجرف الصامد لمدة 51 يوما هي مسألة بالغة جدا. القيام بعملية عسكرية كل عامين هيمسألة بالغة جدا. يجب السعي الى معارك قصيرة، قوية مع انجازات واضحة”.
اما بالنسبة للعملية الاقليمية فقال انه استمرارا للمفهوم الامني يجب علينا المبادرة الى عملية اقليمية سوية مع دول مثل السعودية، مصر ودول الخليج – كل الدول التي يهددها المسار الايراني. يجب الذهاب معها الى مؤتمر اقليمي يهدف اولا الى البدء بعملية ترميم في قطاع غزة مقابل نزع سلاحه”.

وبالنسبة لتنظيف الجهاز السياسي، قال انه ينوي دفع قانون العار الذي يحدد بأن الشخص الذي ادين بمخالفة كهذه لا يمكنه شغل منصب وزير او عضو كنيست او رئيس

Print Friendly