وزارة التربية والتعليم تعقد ورشة حول النوع الاجتماعي في تربية الخليل

الخليل/PNN- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي ، ورشة عمل حول النوع الاجتماعي مستهدفةً بذلك رؤساء الأقسام ومجموعة من الموظفين في مديرية التربية والتعليم في الخليل .

واستقبل مدير التربية والتعليم في الخليل الأستاذ عاطف الجمل مدير المتابعة والتدقيق في وحدة النوع الاجتماعي جميل اشتيه ، والمدربة بسمة أبو عكر ، و ايمان ياسين من وحدة النوع الاجتماعي في مكتبه ، ونوه إلى دور تعزيز المساواة بين أفراد المجتمع منح فرص متكافئة للذكور والإناث في المجتمع الأمر الذي يضمن شراكة مجتمعية فعالية بناءة تحقق نهوض في مؤسسات المجتمع الفلسطيني.

ورحب رئيس قسم الإرشاد ممثل المديرية للنوع الاجتماعي الأستاذ فايز شرف بالحضور ، مؤكداً على اهمية تعزيز مفاهيم النوع الاجتماعي في المنظومة التربوية من أجل تحقيق المساواة في المهام والأدوار والحقوق بما يضمن شراكة فعالة في بناء المجتمع.

وتوجه اشتيه بالشكر الجزيل لمديرية التربية والتعليم في الخليل على استضافتها للورشة مشيرا إلى أن النوع الاجتماعي يهدف إلى تكامل الأدوار بين أفراد المجتمع ، من أجل التعاون وتعميم المشاركة لتحقيق التنمية ، وتمكين الأفراد من حقوقهم ومساعدتهم في القيام بأدوارهم.

واستعرضت المدربة العكر خلال الورشة الأفكار والحيثيات التي تتعلق بالنوع الاجتماعي وكيفية تداول تطوراتها الفكرية وأسس تطبيقها على أرض الواقع التربوي ، مبينةً علاقة النوع الاجتماعي في المنظومة المجتمعية والأسرية والتربوية بما يحقق توزيع الأدوار والمهمات الاجتماعية والثقافية والإنسانية خلالهما، كما وتطرقت لشرح العوامل التي تُعزز هذا المفهوم وتتيح المجال لتطويها إيجابياً بين أفراد الأسرة التربوي.

Print Friendly