الشريط الاخباري

أهالي بلعين يحتفلون بانتصار الأسرى المضربين عن الطعام في مسيرتهم الأسبوعية

نشر بتاريخ: 23-09-2016 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

رام الله/PNN-انطلقت مسيرة شعبية حاشدة من وسط قرية بلعين الى جدار الفصل العنصري الجديد وبمشاركة أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والعشرات من المتضامنين الأجانب احتفاء وابتهاجا بانتصار الأسرى المضربين عن الطعام الأخوين البلبول ومالك القاضي.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير محمد أديب أبورحمة، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، وطرد المستوطنين، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين. . وتأتي فعالية هذا اليوم احتفاء وابتهاجا بانتصار الأسرى المضربين عن الطعام الأخوين محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي، وتؤكد اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على عدالة قضية الأسرى ومطالبة الحكومات والمؤسسات الدولية الانسانية والحقوقية للضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي بانهاء ملف الاعتقال الاداري والافراج عن جميع الاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي

إصابات كفر قدوم

 أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق نتيجة قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما، اليوم الجمعة.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بآليات عسكرية هاجمت المسيرة بوابل كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال والشبان، الذين ردوا برشق الحجارة والزجاجات الفارغة.

وأغلقت قوات الاحتلال طريقا داخلية في القرية بالسواتر الترابية كنوع من العقوبات الجماعية بحق المواطنين

[gallery link="file" columns="2" size="full" ids="154879,154880,154881" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!