الشريط الاخباري

منظمة التحرير الفلسطينية تطالب (الفيفا) بوقف رعاية الأنشطة الرياضية في المستوطنات الإسرائيلية

نشر بتاريخ: 27-09-2016 | سياسة
News Main Image
 

رام الله/PNN- طالبت منظمة التحرير الفلسطينية الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتوقف عن رعاية الأنشطة الرياضية والمباريات التي تجري في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربيةو المحتلة والتي يرعاها اتحاد الاسرائيلي لكرة القدم التابع للفيفا.

وقال علي اسحق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة الشباب والرياضة أن رعاية الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم التابع للفيفا لأندية إسرائيلية باللعب في المستوطنات الإسرائيلية وتحت اشرافه ورعايته يشكل انتهاكا صارخا للمواثيق والقوانين وقيم الفيفا .

وأضاف اسحق ان سماح (الفيفا) بإجراء مباريات على الأراضي الفلسطينية المقامة عليها المستوطنات يشكل دعما سياسيا وتجاريا لهذه المستوطنات التي تعتبر غير شرعية وغير قانونية بموجب الأنظمة والقوانين الدولية .

وجاءت تصريحات اسحق عقب التقرير الهام الذي نشرته منظمة (هيومن رايتس ووتش) المدافعة عن حقوق الإنسان والتي مقرها نيويرك أمس الاثنين واتهمت فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) برعاية مباريات تجري على ارض فلسطينية "مسروقة" في الضفة الغربية ، ودعت الى إجبار نوادي كرة القدم الإسرائيلية في المستوطنات الى الانتقال الى مكان آخر .

وختم اسحق تصريحه بتوجيه التحية الى منظمة (هيون رايتس ووتش) لتسليطها الضوء على هذه القضية الهامة ودعا الجهات الرسمية المختصة في منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية الى تبني هذا التقرير وتعميمه .

شارك هذا الخبر!