الشريط الاخباري

رئيسة بلدية بيت لحم تستقبل وزير الحكم المحلي المالطي

نشر بتاريخ: 29-09-2016 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN - إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون اليوم الخميس في دار بلدية بيت لحم وزير الحكم المحلي المالطي ستيفان بونتيمبو، بحضور ممثل مالطا في فلسطين روبن غاوتشي، ومدير عام البلدية أنطون مرقص، ومدير عام وزارة الحكم المحلي في مالطا نتالينو اتارد، ومدربة اليوغا ماريتا فاروجيا، التي شاركت في فعالية اليوغا التي نظمت في مركز السلام مؤخرا، وجاءت هذه الزيارة ضمن جولة بونتيمبو الرسمية إلى فلسطين ولقائه بعدد من الشخصيات الفلسطينية الإعتبارية.

وفي بداية اللقاء رحبت بابون بضيوفها وأكدت على عمق العلاقة المتينة التي تربط فلسطين ومالطا فضلا عن العلاقة الطيبة مع ممثل مالطا في فلسطين روبن غاوتشي، وتحدثت أيضا عن واقع مدينة بيت لحم التي تحمل رسالة عالمية، وأهم التحديات وخاصة في ظل وجود جدار الفصل العنصري الذي فصل بيت لحم عن توأمتها القدس فضلا عن سيطرة الجانب الإسرائيلي على مساحة كبيرة من محافظة بيت لحم ضمن ما يعرف بالمنطقة ( ج ) والذي راجع فرص التطور وإقامة المشاريع التنموية.

ومن جانبه أكد الوزير بونتيمبو على أهمية مدينة بيت لحم، كما أشار أن بابون إستطاعت أن تنقل رسالة بيت لحم بكل أمانة، وأكد على ضرورة أن تزور بابون مالطا للتعرف على الجوانب المشتركة بين المنطقتين.

وفي ختام اللقاء تبادلت بابون مع ضيفها الهدايا التذكارية حيث قدمت بابون كتابا ينقل واقع بيت لحم التاريخي والديني والثقافي.

شارك هذا الخبر!