تجمع شباب فلسطين يطلق حملة “تبرع بالدم” في رفح

غزة/PNN- قامت هيئة مراكز وجمعيات رفح بإطلاق حملة “تبرع بالدم” بالتعاون مع بنك الدم المركزي , لتوفير الماء لضحايا السرطان كثرة التي شحت من المستشفيات .
وقامت بالحملة تجمع شباب فلسطين بالشراكة مع عدة مؤسسات فى رفح، وقد بدأت الحملة يوم الثلاثاء الماضي من مقر بلدية رفح، وقال رئيس تجمع شباب فلسطين ابراهيم رشاد احمد لاحظنا الإقبال والمبادرة والقتال من الشباب على التبرع بدمهم من اجل اخوانهم وجيرانهم المرضى فى المستشفيات.
وتقول الناشطة الشبابية سميرة عبد العال نائبة رئيس تجمع شباب فلسطين ان هناك مهمة وأمانة انسانية علينا تأديتها كفريق شبابي وقد اتتنا فكرة الحملة من خلال فعاليتنا السابقة فى المستشفيات التي قمنا بها فى المستشفى الأوروبي ومستشفى أبو يوسف النجار وقد لاحظنا عدد مرضى الكلى ومرضى التالسيميا ومرضى السرطان ومدى حاجتهم للتبرع بالدم ولذلك وقمنا بهذه الحملة من هذا الباب الإنساني.
وتضيف سميرة هذه الحملة على مستوى رفح التي بدأت يوم الثلاثاء فى مقر البلدية ويوم الخميس فى المركز الثقافي السعودي وسوف تمتد يوم الأحد فى جامعة القدس المفتوحة وستكون هناك تبرع بالدم في منطقة الشابورة والكلية العربية ومنطقة الشرقية
وطالبت باسم تجمع شباب فلسطين بعدم الاستمرار في تهميش رفح في المجالات الطبية والإعلامية ودعم المستشفيات بكميات الدم التي تحتاجها.

Print Friendly