الشريط الاخباري

لجنة لاجئي جباليا تختتم دورات تثقيفية

نشر بتاريخ: 09-10-2016 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN-  اختتمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا دورات تثقيفية شملت دورة المراسل الصحفي "حق العودة و الإعلام الحر" و دورة تعليم اللغة الفرنسية "دعم الصداقة الفلسطينية الفرنسية" حيث استهدفت هذه الدورات العديد من الشباب المهتمين و المثقفين تحت إشراف مختصين و مدرسين أكفاء في تعليم اللغة الفرنسية . وكانت قد أقامت اللجنة الشعبية للاجئين حفل اختتام لهذه الدورات بحضور الدكتور مازن ابو زيد مدير عام المخيمات و رئيس و اعضاء اللجنة الشعبية في مخيم جباليا بالاضافة الى عدد من الأكاديميين و بعض الشخصيات المجتمعية و الوجهاء و المخاتير بالاضافة الى الطلاب المتدربين.

وافتتح الأستاذ جمال أبو حبل رئيس اللجنة حفل الاختتام بكلمة شكر من خلالها دائرة شؤون اللاجئين على متابعتها للفعاليات و الأستاذ فؤاد جرادة مراسل تلفزيون فلسطين والأستاذ محمود عبد القادر ظاهر المتخصص في اللغة الفرنسية مثمنا جهودهم المتواصلة في إنجاح الدورات و موجها في الوقت ذاته شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل . كما و أكد أبو حبل على أن اللجنة الشعبية للاجئين تهتم بكافة نواحي الحياة التي تخص اللاجئين و تسعى دوما للارتقاء بهم فكريا و سياسيا مؤكدا أن هذه الدورات ستكون بداية لسلسة دورات سيتم تنظيمها في الفترات القليلة القادمة و التي ستستهدف كافة شرائح مجتمعنا الفلسطيني .

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="158866"]

وكان قد شدد الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات خلال كلمته على دعم دائرة شؤون اللاجئين لمثل هذه الدورات لما لها من أهمية كبيرة في نقل الحقيقة وتجسيد صورة معاناة شعبنا الفلسطيني .بكل لغات العالم ، كما و دعا الدكتور أبو زيد كافة اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة إلى ضرورة تنفيذ مثل هذه الدورات و خاصة التي تستهدف فئة الشباب الذين يعتبرون نواة العمل الوطني و مستقبل القضية الفلسطينية . كما و أثنى الدكتور أبو زيد على أداء و عمل اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم جباليا مؤكدا انه يجب ان يتم مخاطبة العالم بكافة اللغات لتصل رسالتنا قوية أننا أصحاب الأرض و الهوية و من حقنا العيش فوق أرضنا بحرية و كرامة كباقي شعوب الأرض . واختتم الحفل بتوزيع أعضاء اللجنة الشعبية الشهادات على الطلبة الخريجين ، وشهادة شكر للأستاذ فؤاد جرادة المشرف والاستاذ محمود ظاهر .

شارك هذا الخبر!