وزارة الثقافة تكرم الباحثة والروائية ياسمين زهران

رام الله/ PNN- كرمت وزارة الثقافة الباحثة والروائية وعالمة الاثار الفلسطينية د.ياسمين زهران، في حفل احتضنته قاعة الجليل بمتحف محمود درويش، مساء أمس، ونظمته مؤسسة الناشر ودار الأهلية للنشر والتوزيع.

وأشاد وزير الثقافة د.ايهاب بسيسو بالجهود التي بذلتها زهران على صعيد الكتابة البحثية التوثيقية، وخاصة عن مدينتها رام الله، وعلى صعيد الكتابة الابداعية ايضا، متحدثا عن كتبها بشيء من التفصيل.

وقال: يسعدنا المشاركة في تكريم قامة إبداعية مميزة بعطائها في شتى حقول المعرفة كالبحث والتاريخ والأدب .. يسعدنا ان تكون وزارة الثقافة حاضرة من أجل تكريم د. ياسمين زهران، والتي لم تتوانى على مدار مسيرتها الابداعية أن تقدم للمشهد الثقافي الفلسطيني والعربي والدولي الكثير والكثير مما يشكل نقاط إلهام ودروس وعبر، أبرزها اهتمامها بالتاريخ وتوظيفه في الرواية الفلسطينية، وغيرها من الأعمال، التي شكلت مدخلا مهما في فهم العلاقة مع المكان وفي التأكيد على الهوية الوطنية والثقافية .. ياسمين زهران علم من أعلام الثقافة الفلسطينية التي نفخر بها جميعا فهي باصرارها ومواكبتها للكثير من تفاصيل العملية الإبداعية جعلت من أعمالها منارة للجميع.

وختم بسيسو: بهدا التكريم للباحثة والروائية ياسمين زهران، فإن وزارة الثقافة تعيد من خلالها الاعتبار للكثير من المبدعين من خلال تكريمهم بما يستحقون، لما قدمونه وقدمنه للمشهد الثقافي الفلسطيني والعربي.

Print Friendly