بالصور: حملة ” قطف الزيتون في المناطق الساخنة” تجوب 5 محافظات شمال الضفة الغربية‎

رام الله/PNN- أطلقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان صباح اليوم الاثنين، حملة  ” قطف الزيتون في المناطق الساخنة” في  خمسة محافظات شمال الضفة الغربية وهي ( جنين – ونابلس – وقلقيلية – وطولكرم – وسلفيت )، وتهدف الحملة التي قد بدأتها أمس في محافظتي رام الله والبيرة والقدس، واليوم في محافظات الشمال الى تعزيز صمود وثبات المزارعين الفلسطينين على أرضهم، وخاصة من لديهم أرضي بمحاذة الجدار والمستوطنات.

وقدمت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان المساعدات للمزاعين، وهي عبارة عن معدات زراعية وأمشاطا لقطف ثمار الزيتون، ومناشير للقطع، ومقصات، ومفارش، وحافظات مياه، وسلالم، وذلك لتخفيف العبء على المزارعين.

وبدأت الجولة في محافظة جنين، حيث التقى وفد الهيئة بمدير الشؤون العامة في المحافظة محمد الحبش، ليتم تسليم المزارعين المعدات المساعدة في موسم قطف الزيتون، من أجل تعزيز صمودهم، ولا سيما أن معظم المناطق التي تم تسليم المساعدات فيها، يقوم أصحابها بقطف الزيتون  خلف جدار الفصل العنصري.

والتقى رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف بمحافظ محافظة نابلس اكرم الرجوب، وإطلعه الاخير على اخر المستجدات والتطورات في ملف الجدار والاستيطان في المحافظة، ومن وزعوا المساعدات العينية على المزارعين في محافظة نابلس.

وتوجهت الهيئة الى محافظة قلقلية، حيث إجتمع عساف بمحافظ محافظة قلقيلية رافع الرواجبة ومدراء العلاقات العامة في الاجهزة الامنية، بهدف تنظيم أيام تطوعية من قبل أفراد الاجهزة الامنية في المناطق التي تتعرض لإنتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين، من ثم قام عساف بتوزيع المساعدات للمناطق المحاذية للجدار والمستوطنات في مقر المحافظة.

وانتقلت الحملة الى محافظة طولكرم،والتقت بمحافظ محافظة طولكرم عصام ابو بكر، في بداية اللقاء اجتمع عساف مع المحافظ والمزارعين اللذين يتعرضون لإنتهاكات الاحتلال وقطعان مستوطنينه، وقال “سنقف بجانب جميع المزارعين ونعزز صمودهم على أرضهم بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة من اجل تسهيل عملية  القطاف هذا العام”، ودعا الى إشراك المؤسسات الحكومية والاهلية من خلال توفير متوعين لمساعدة هؤلاء المزارعين.

وفي نهاية الجولة، تم زيارة محافظة سلفيت، والاتفاق مع محافظ محافظة سلفيت ابراهيم البلوي، على تنظيم أيام عمل تطوعي في الاراضي القريبة من المستوطنات، وتم توزيع المساعدات ايضاً الى المزارعين في المحافظة.

يشار الى أن حملة “قطف الزيتون في المناطق الساخنة” تستمر غداً الثلاثاء بالتوجه الى محافظات جنوب الضفة الغربية، من اجل استكمال نشاطها الأول من خطتها التي يستهدف تسليم مساعدات ولقاء المزاعين.

Print Friendly