تربية والتعليم تبحث ترتيبات عقد مؤتمر “العدالة والسلام” الثالث

 

رام الله/PNN- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لبحث ترتيبات عقد مؤتمر “العدالة والسلام” الثالث، والذي سيعقد هذا العام في جامعة بيت لحم في شهر تشرين الثاني المقبل وسيحضره 50 طالباً أوروبياً.

وأوضح مدير الشؤون الطلابية في الوزارة أيمن الهودلي أن الاجتماع ناقش بنود مؤتمر “العدالة والسلام” القادم، إضافةً لبحث ترتيبات زيارة الوفد الطلابي الأوروبي لفلسطين والذي سيشارك في فعاليات المؤتمر.

وأشار الهودلي إلى أن الترتيبات تجري بصورة منظمة لضمان إنجاح المؤتمر بالشكل النموذجي المطلوب للمرة الثالثة في فلسطين، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر يُنظم بشكل متكامل من قبل وزارتي التربية والتعليم العالي والخارجية، ويهدف لتعزيز تواصل الطلبة الفلسطينيين مع نظرائهم في مختلف دول العالم.

وفي سياق متصل، عملت وزارة التربية والتعليم العالي على تحديث اللجنة الطلابية للعلاقات الدولية والثقافية في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية، حيث تهدف هذه اللجنة لتعزيز التواصل بين الطلبة الفلسطينيين ونظرائهم في مختلف دول العالم وهي تساعد أيضاً في الإعداد لمؤتمر العدالة والسلام في كل عام.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي عقدت مؤتمر العدالة والسلام الأول في العام 2014  في جامعة خضوري، وعقدت المؤتمر الثاني في العام 2015 بجامعة النجاح الوطنية، وسيعقد هذا العام في جامعة بيت لحم، وذلك بناءً على مذكرة وقعتها الوزارة تقضي بعقد هذا المؤتمر سنوياً في فلسطين.

 

Print Friendly