بالصور: افتتاح معرض “فصول الحياة” للفنان النرويجي هيكون غولفاغ في غاليري زاوية

رام الله/PNN- يفتتح غاليري زاوية، اليوم الثلاثاء، معرضاً فرديا للفنان النرويجي العالمي هيكون غولفاغ تحت عنوان “فصول الحياة” الذي يستعرض مجموعة فنية متميزة تضم ٣٥ عملاً باسلوب سريالي يصور بها موضوعات متعلقة بصراع الحضارات.

ويعتبر غولفاغ واحداً من أهم الفنانين النرويجيين؛ فقد عرضت أعماله الفنية في دول عديدة منها إيطاليا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ومؤخراً في الصين وبولندا وفي عدة دول في الشرق الاوسط. وتقتني العديد من المتاحف في النرويج والدول الاوروبية العديد من اعمال الفنان كالمتحف الوطني للفنون والهندسة المعمارية والتصميم و متحف بيرغن ومتحف تروندهايم ، كما كان لـ غولفاغ دور هام في إتمام تصاميم فنية للكنيسة الانجيلية اللوثرية في الأردن وفلسطين، وهو حاصل على وسام القديس اولاف من الملك النرويجي .

كان غولفاغ ولازال من المهتمين في القضايا الانسانية العالمية وتحديدا المشهد الانساني في فلسطين؛ حيث أن تجربته في العيش هنا حفزته لرسم مجموعة اللوحات بما في ذلك لوحة “شاطئ غزة” المشاركة في هذا المعرض. وقد كرس غولفاغ ريع مجموعة من أعماله الفنية لدعم قضايا عالمية مختلفة وخاصة القضايا المتعلقة بالأطفال. والجدير بذكره هنا أن ٦٠٪ من ريع معرض “فصول الحياة” سيعود لدعم جمعية إغاثة أطفال فلسطين PCRF .

تعتبر هذه التجربة الأولى من نوعها لغاليري زاوية باستضافة فنان عالمي والمشاركة بعمل خيري لدعم الجمعيات الخيرية و من الجدير ذكره ان المعرض مستمر حتى ٥ نوفمبر في غاليري زاوية يوميا ما عدا الجمعة من الساعة ١١ صباحا حتى ٧ مساء.

Print Friendly