PNN: عائلة الاطرش طالبت بتسليمها نتائج تحقيق جدي واكدت انها ستتوجه للقضاء غدا

بيت لحم /PNN/ قالت عائلة الفقيدة فائدة محمد الاطرش الي توفيت يوم امس في مستشفى بيت جالا الحكومي خلال غسل الكلى وتم مواراتها الثرى اليوم انها تطالب الجهات الرسمية انها تستنكر ما جرى لابنتها يوم امس وتطالب الجهات الحكومية الرسمية ايضاح الاسباب التي ادت لوفاة ابنتهم التي ادخلت الى المشفى وكانت تحت مسؤولية واشراف الطواقم الطبية .

واكدت العائلة ان ابنتها كانت تعاني من مرض غير خطير وغير مميت مؤكدة ان سبب الوفاة يعود الى الاهمال في تتبع حالتها الطبية مؤكدة ان العائلة تشعر بالظلم وتحمل المسؤولية الى ادارة المستشفى والذين كان المطلوب منهم معالجة ابنتنا وليس التسبب في وفاتها كما جاء في بيان العائلة.

واكدت العائلة انها تطالب الجهات الرسمية من نيابة و وزارة الصحة التحقيق الجدي والحقيقي في اسباب الوفاة ونشر النتائج امام الجمهور ومعالجة اسباب الاهمال التي قد تؤدي الى حالات مشابهة.

واكدت العائلة على شكرها لكل من وقف الى جانبها موضحة انها مع حماية مؤسساتنا الوطنية كافة وان العائلة ايضا مع سيادة القانون .

على صعيد اخر قالت العائلة انها ستتوجه صباح غد الاربعاء الى محكمة ونيابة بيت لحم لرفع شكوى رسمية على مستشفى بيت جالا الحكومي من اجل معرفة الاسباب الحقيقية لما جرى مع ابنتها موضحة انها تريد من هذا التوجه التاكيد على ضرورة فتح تحقيق جدي ورسمي من قبل الجهات الرسمية لاحقاق الحقوق وحماية المواطن الفلسطيني ومعرفة الاسباب الحقيقية لوفاة ابنتها.

وكان العديد من اقارب الفقيدة قد نظموا وقفة احتجاجية صباح اليوم امام مستشفى بيت جالا الحكومي قبيل تسلمهم ابنتهم الفقيدة ورفعوا شعارات تطالب بتحقيق جدي وحقيقي لكشف ملابسات الوفاة للمواطنة فائدة محمد الاطرش.

نقيب الاطباء الفلسطينين الدكنور نجيب نظام  اعلن عصر اليوم ان كافة الاطباء في كافة المشافي والمؤسسات الحكومية الطبية سيخوضون اضرابا مفتوحا عن العمل احتجاجا على اعتقال احد الاطباء من جهة والتعامل الخشن مع مجموعة من الاطباء الذين احتجوا على اعتقال زميل لهم في مشفى بيت جالا الحكومي.

وقال الدكتور نجيب نظام نقيب الاطباء الفلسطينين في حديث خاص مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان تقرير اللجنة الطبية المهنية المختص الذي صدر ظهر اليوم اثبت عدم وجود اي مسؤولية على الطبيب الذي تمك اعتقاله بالامس.

واوضح نظام ان عملية اعتقال الطبيب جاءت على خلفية الشبهة دون انتظار نتائج التحقيق التي اصدرت نتائجها اليوم حيث اظهرت النتائج عدم وجود اي مسؤولية على الطبيب المعتقل مستغربا تحويله للقضاء وتمديد اعتقاله لمدة خمسة عشر يوم.

بدورهم  اوقف العاملون في نقابة المهن الصحية، اليوم الثلاثاء، العمل في مستشفى بيت جالا الحكومي حتى اشعار اخر احتجاجا علي الاحداث التي جرت يوم امس عقب الاحداث.

وتجمع العاملون في المستشفى في ساحة الطوارئ معلنين وقف العمل حتى اشعار اخر احتجاجا علي ما جري من احداث يوم امس، والتي تمثلت بتحطيم بعض المحتويات للمشفي من قبل بعض الافراد الغاضبين بعد الاعلان عن وفاة المواطنة فائدة الاطرش خلال قيامها بعملية غسل للكلى.

وقالت النقابات انها تعلن الاضراب المفتوح والشامل عن العمل باستثناء الحالات الطارئة موضحة انها تطالب: اولا بالافراج عن احد الاطباء الذي تم اعتقاله من قبل النيابة العامة، كما انها تطالب برد الاعتبار للمستشفى واعتقال كل من اعتدى علي المستشفي والطواقم الطبية وتامين المستشفى.

وقال ممثلي النقابات انهم كانوا ياملون من الجهات المختصة ان تنتظر لجنة التحقيق الوزارية التي شكلها وزير الصحة وعدم اتخاذ اجراءات استباقية قد تكون معاكسة لنتائج التحقيق للجنة التي تم تشكيلها.

من جهتها دعت التنسيق الفصائلي في بيت لحم تدعو للإسراع بإعلان نتائج التحقيق بظروف وفاة المواطنة “الأطرش” في مشفى بيت جالا الحكومي

و وقفت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم خلال اجتماع طارئ لها، باهتمام بالغ أمام الحدث المؤسف لوفاة المواطنة ( فائدة الأطرش )، والذي أصابها بشكل مفاجئ، فيما كان يجرى لها عملية غسيل الكلى، في مشفى بيت جالا الحكومي في بيت لحم.

واعتبرت اللجنة، أن هذا الحدث المؤلم بما خلّفه من فاجعة وفاة لمواطنة تحت العلاج، وما أثار من ردود فعل غاضبة، وما أثار حوله من تساؤلات؟؟، إنما يتوجب الوقوف فورا على كافة تفاصيله وحيثياته بمنتهى الجدية، من قبل كافة جهات الاختصاص وذات العلاقة.

واكدت لجنة التنسيق الفصائلي على ان اللجنة التي تشكلت للتحقيق بحادثة الوفاة، يجب أن تتصف مهنية، وان تكون ذات اختصاص، وعلى مستوى يؤهلها للكشف عن الأسباب الحقيقية للوفاة مشددة على ضرورة أن يباشر التحقيق على الفور، وتخضع حيثياته، وكافة تفاصيله، ونتائجه النهائية لسلطة القانون والنظام.

كما اكدت لجنة التنسيق الفصائلي على ضرورة أن يتم إعلان نتائج التحقيق حال صدورها مباشرة أمام الجمهور، وفي حال ثبتت صحة التساؤلات، بوقوع خطا طبي ما وأدى إلى الوفاة، يتوجب حين ذلك تقديم المسؤولين عن هذا الخطأ للقضاء، للمسائلة والمحاسبة، ونيل الجزاء العادل من جانب، وحفظ حق المتوفاة لأهلها وذويها من جانب آخر.

ودعت الفصائل الفلسطينية أهل المتوفاة وذويها وأقاربها وأبناء بلدتها ومحافظتها، التحلي بالصبر على مصابهم الجلل، والتحلي بالحكمة في إعطاء الفرصة للجنة التحقيق، وذوي الاختصاص، ريثما تظهر نتائج التحقيق موضحة ان جميع أبناء المحافظة على معرفة ودراية بأهل المتوفاة وعموم آل الأطرش، بأنهم أهل لقبول هذه الدعوة خاصة وأنهم كما عهدتهم هذه المحافظة بأنهم من الصابرين، وأهل للحكمة في المواقف الصعبة، وتلك هي صفات من قدم التضحيات الجسيمة فداء وقربانا لأجل حرية هذا الوطن.

Print Friendly