الأشغال العامة تباشر استعداداتها لمواجهة فصل الشتاء

رام الله/PNN- باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الأربعاء، استعداداتها لاستقبال فصل الشتاء والآثار الناجمة عنه في مختلف المحافظات الشمالية.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنها أوعزت لكافة مديرياتها بضرورة الاستعداد ورفع الجاهزية لمواجهة فصل الشتاء، عبر تنظيف عبّارات الطرق، ومجاري الأودية، وصيانة بعض الطرق التي تعمل على تجميع مياه الأمطار وعرقلة حركة السير.

وأضافت أن المديريات على أتمّ الجاهزية من الناحية الفنية والبشرية للتعامل مع حالات الطوارئ في فصل الشتاء، وتقوم الوزارة بتوفير الآليات والمعدات اللازمة للعمل على التعاطي مع الجاهزية لفصل الشتاء، وإزالة العوائق المتوقعة خلال سقوط الأمطار والعواصف.

ودعت الوزارة إلى التوقف عن إلقاء النفايات وإطارات السيارات التالفة ومخلفات البناء، في مجاري عبارات المياه وعلى جوانب الطرق، الأمر الذي يرفع إمكانية تراكم المياه وتسربها إلى سطح الطريق، ويشكل إعاقة للسير ويرفع درجة الخطورة.

يذكر أن مديريات الوزارة في المحافظات جزء من مجلس الطوارئ الخاص بكل محافظة، وتقوم بتنفيذ الأعمال على الطرق النافذة والرابطة الواقعة ضمن صلاحياتها، والتنسيق مع كافة المؤسسات ذات العلاقة للتعامل مع حالات الطوارئ والخروج منها بأقل الخسائر.

Print Friendly