اتهم احدهم بنقل اموال لحماس لتنفيذ عمليات:الاحتلال يعتقل 9 فلسطينين بالضفة و6 بالقدس فجرا 

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس تسعة مواطنين فلسطينين وفق ما ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية نقلا عن المتحدث باسم جيش الاحتلال.

وقالت وسائل الاعلام العبرية ان قوات الجيش اعتقلت فجر اليوم تسعة فلسطينين بحجة انهم مطلوبون للتحقيق معهم موضحة ان من بين المعتقلين متهم بنقل الوف الشواقل لحركة حماس بهدف تنفيذ فعاليات وانشطة على حد ادعاء الاعلام العبري.

وبحسب الاعلام العبري فقد تم اعتقال ناشط من حركة حماس مدينة نابلس وبحوزته 100 الف شيكل كان ينوي تسليمها من اجل تنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية وفق ما ذكر موقع 0404 الاسرائيلي.

وشملت الاعتقالات بحسب المصادر العبرية ثلاثة مواطنين في نعلين ودير ابو مشعل قرب رام الله و مواطن في نابلس بالاضافة الى مواطنين اثنين في بلدة تقوع شرق بيت لحم وثلاثة مواطنين في بلدة نحالين غرب بيت لحم كما تم اعتقال ثلاثة مواطنين في بلدة اذنا بالخليل .

وبحسب مصادر محلية فلسطينية فقد تم اعتقال محمد الشيوخي توام الشهيد علي الشيوخي في بلدة سلوان فجر اليوم كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم في مدينة القدس المحتلة كل من وليد ومحمد وانس تفاحة وحكمزة حجازي بالاضافة الى جهاد قوس وجميعهم من البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

واوضحت المصادر الفلسطينية ان اسماء بعض المعتقلين هي ابراهيم نايف ابو مفرح من بلدة تقوع وتركي محمد صباح من تقوع ومحمد رزق نجاجرة من بلدة نحالين ببيت لحم.

على صعيد اخر قالت الاذاعة العبرية العامة ان حركة حماس تواصل محاولاتها دفع الامور في الضفة الغربية والقدس الى حالة الغليان والانفجار من خلال مواصلة العمل على تحويل الاموال والتحريض في وسائل اعلامها من اجل تنفيذ عمليات تقود الى هذا التدهور.

كما قالت الاذاعة العبرية ان حماس دعت الجمهور الفلسطيني الى اسناد عائلات منفي العمليات ضد الاهداف الاسرائيلية داعية اياهم الى اعادة بناء اي منازل يهدمها الاحتلال الاسرائيلي .

Print Friendly