الاحتلال يُصدر للمرة الخامسة أمر اعتقال إداري بحقّ الأسير عمر البرغوثي

رام الله /PNN- قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال أصدرت أمر اعتقال إداري لمدة شهرين بحقّ الأسير عمر البرغوثي (63 عاماً) من بلدة كوبر قضاء رام الله وذلك في اليوم الذي كان من المقرر أن يتم الإفراج عنه، علماً أنه الأمر الخامس الذي يصدر بحقه منذ تاريخ اعتقاله في 19 تشرين الثاني / نوفمبر 2015.

هذا وبين نادي الأسير  في بيانه، أنه وفي كل المرات السابقة التي تم فيها اصدرا أوامر اعتقال إداري بحقه،  استنفدت هيئة الدفاع، جميع المراحل القانونية في محاكم الاحتلال، من محكمة الدرجة الأولى، ومحكمة الاستئناف، وفي العليا، إلا أنها وفي كل المرات السابقة، أصدرت المحاكم قرارات تقضي بإبقاء اعتقاله، وذلك بعد ادعاءات نيابة الاحتلال بوجود “ملف سري” يتضمن “بنود تشكل خطر على أمن الدولة”.

يذكر أن الأسير البرغوثي يعتبر من أبرز الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال فقد تعرض للاعتقال الإداري عشرات المرات، لتصبح مجموع سنوات اعتقاله 26 عاماً، منها 12 عاماً قضاها في الاعتقال الإداري.

وفي سياق متصل قال نادي الأسير أنه وبعد مداولات بين هيئة الدفاع ونيابة الاحتلال، أصدرت المحكمة العليا قراراً جوهرياً بحق الأسير أحمد سامي غنيم بحيث يكون الأمر الإداري الحالي هو الأخير.

Print Friendly