انتصارات كبيرة لقطبي مدريد وبرشلونة بالدوري الإسباني

اشبيلية/PNN- أنهى فريق ريال مدريد مسلسل تعادلاته، وحقق فوزاً ساحقاً على مضيفه ريال بيتيس بستة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب “بينتو فيامارين” مساء السبت، في الجولة الثامنة لمسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعادل ريال مدريد في آخر 3 جولات بـ “الليجا” مع فياريال، ولاس بالماس، وإيبار، قبل أن يسحق بيتيس خارج أرضه، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني، وبفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد المتصدر، وتجمد رصيد بيتيس عند 8 نقاط بالمركز الخامس عشر.

وافتتح المدافع فاران مهرجان أهداف ريال مدريد في الدقيقة الرابعة، وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني بالدقيقة 31، ثم سجل مارسيلو الهدف الثالث في الدقيقة 39، وأحرز إيسكو هدفين بالدقيقتين 45، و63 على التوالي، واختتم كريستيانو رونالدو السداسية في الدقيقة 79، بينما أحرز هدف بيتيس الوحيد ألفارو سيخودو بالدقيقة 56.

بدوره، قاد الدولي البلجيكي كاراسكو فريقه أتلتيكو مدريد لدك شباك ضيفه غرناطة بسباعية لهدف على ملعب “فيسنتي كالديرون”.

وأحرز كاراسكو ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 34، و45، و61 على الترتيب، فيما حملت ثلاثة أهداف النكهة الأرجنتينية بأقدام نيكولاس جايتان “هدفان” بالدقيقتين 63، و81 توالياً، وأنخل كوريا قبل النهاية بأربع دقائق، واختتم البرتغالي تياجو مينديز الحفلة بالهدف السابع في الدقيقة 87.

وجاءت أهداف “الروخيبلانكوس” السبعة رداً على هدف التقدم للفريق الأندلسي الذي أحرزه إيساك كوينكا بالدقيقة 18.

ويعتبر هذا هو ثاني أكبر انتصار للأتلتي تحت قيادة مدربه سيميوني بعدما فاز في 2013 على خيتافي بسباعية نظيفة.

ويعد هذا اللقاء خير استعداد للفريق المدريدي لمواجهته المقبلة في دوري أبطال أوروبا، عندما يرحل للأراضي الروسية لمواجهة روستوف يوم الأربعاء المقبل.

وكان برشلونة كلل عودة ليونيل ميسي من الإصابة، بفوز برباعية نظيفة على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا.

وأحرز رباعية برشلونة رافينيا الكانتارا “هدفان”، ولويس سواريز، وليونيل ميسي في الدقائق 21، و36، و43، و58 على التوالي.

ورفع الفوز رصيد برشلونة إلى 16 نقطة في المركز الرابع، متأخراً بفارق نقطة عن إشبيلية الثالث.

Print Friendly