السفير المذبوح يلتقي وفد زهرة الفنجان ووزارة الحكم المحلي الزائر لبلغاريا

رام الله/PNN- استقبل سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا د. احمد المذبوح في مقر السفارة وفد زهرة الفنجان الزائر لبلغاريا بدعوة من الشركة الاسبانية المختصة في تدوير النفايات “ايبيوس” والتي افتتحت مصنعا لها في بلغاريا.

وفور وصول الوفد الى بلغاريا قاموا بزيارة السفارة الفلسطينية، حيث اطلعوا السفير على المهمة التي قدموا لاجلها، ورافق السفير المذبوح اعضاء الوفد في لقائهم مع شركة ايبيوس، حيث قدم رئيس مجلس ادارة الشركة خوسيه اوسكار مينديز شرحا وافيا عن مشروع تدوير النفايات وتحويلها الى طاقه، الامر الذي يعتبر مهما جدا لدولة فلسطين وذلك للخلاص من النفايات والاستفادة من الطاقة المنتجة نتيجة لتدويرها. بعد ذلك قام الوفد بجولة ميدانية على مصنع تكرير النفايات واطلعوا على كيفية عمل المصنع.

فكرة المصنع تتلخص في تعريب النفايات اولا، ثم تحويلها الى كابسولات صغيرة، ثم يتم تسخين هذه الكبسوات تحت درجة حرارة عالية ليتم استخراج الغاز عبر عملية معقدة ذات مراحل متعددة، بعد ذلك يتم تجميع الغاز والاستفادة منه في الامور الحياتية كما يتم استعمال هذا الغاز لتشغيل مولدات ضخمة لإنتاج الكهرباء وبيعها. ولذلك يعتبر هذا المشروع من المشاريع الحيوية بالنسبة لدولة فلسطين، حيث ان ذلك يمكننا من التخلص من الكميات المتراكمة من النفايات والروائح الصادرة عنها وتقليص مساحة المكبات المخصصة لذلك والاستفادة من الطاقة المنتجة ان كان الغاز او الكهرباء.

شارك في وفد زهرة الفنجان كل من اياد خلف ومحمد كميل وباسم بني عودة وجمال ابو الوفا وماجد الشيخ ابراهيم وعماد عطاري وغسان قبها ومحمد غالب ومحمد السعدي وعمر شرقية، ورافق الوفد خلال لقاءاتهم وجولتهم كل من السفير الفلسطيني د. احمد المذبوح والسكرتير اول جمال عبد الرحمن وسعيد سبسوب، ورئيس الجالية الفلسطينية في بلغاريا ابراهيم دغمش.

Print Friendly