الرئيس الفيتنامي يؤكد على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية

رام الله/PNN-  أكد رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية تران دأي كوانغ على موقف بلاده الثابت والداعم والمؤيد للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني، منوها إلى ضرورة احترام القانون الدولي القرارات الدولية وتسوية القضية الفلسطينية ما يلبي التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني كي يعيش حر ومستقل.

واضاف الرئيس الفيتنامي خلال لقائه بسفير دولة فلسطين في فيتنام سعدي الطميزي بالقصر الجمهوري بالعاصمة هانوي اليوم الثلاثاء، بأن فيتنام ستستمر في موقفها التقليدي الداعم والمؤيد للحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني الصديق  في كافة المحافل الدولية كي ينعم بسلام عادل ودائم أسوة بالشعوب الأخرى.

بدوره هنأ السفير الطميزي الرئيس كوانغ  بمناسبة اختياره رئيسا لجمهورية فيتنام الاشتراكية ونقل إليه تحيات فخامة الرئيس محمود عباس وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه السامية.

كما عبر له عن شكر فلسطين وشعبها لمواقف الدعم والتأييد التي تقفها فيتنام الصديقة إلى جانب القضية العادلة للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف، مشيدا بدعم فيتنام للقرارات الدولية الداعمة لفلسطين في كافة المحافل الدولية والتي كان آخرها دعم القرار الأممي لمنظمة اليونسكو .

كما استعرض السفير الطميزي آخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية في ظل الممارسات  التعسفية المستمرة الاحتلال الإسرائيلي وتنصله من الاستحقاقات المترتبة عليه.

 

Print Friendly