SAMSUNG CSC
SAMSUNG CSC

رمضان يبحث مع وفدا تركيا صناعيا تشجيع الاستثمار وآلية تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الحدودية

جنين/PNN/ بحث اللواء إبراهيم رمضان محافظ محافظة جنين ، مع وفد تركي برئاسة وكيل وزارة الصناعة والعلوم والتكنولوجيا رمضان يلدرم آلية تنفيذ مشروع المدينة الصناعية في جنين وتشجيع الاستثمار فيها ، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين . وحضر اللقاء الذي عقد ، اليوم ، في قاعة المحافظة احمد شاكر أوغلو رئيس مجلس إدارة الشركة التركية المطورة ، وعثمان زكي مدير مشروع المنطقة في جنين ، ونائب سلطة جودة البيئة جميل المطور ، ونديم أبو شمله مدير هيئة المدن الصناعية في جنين ، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين هشام مساد ، ونائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومدير عام دائرة التخطيط والمشاريع احمد القسام و عدد من أعضاء الغرفة التجارية محمد سلامة ومحمد حمارشة وعرفات أبو بكر ، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي ، وربيع ياسين مسئول ملف المنطقة الصناعية في مكتب المحافظ .
وعبر المحافظ رمضان عن شكره لمواقف جمهورية تركيا حكومة وشعبا اتجاه دعم الشعب الفلسطيني في كافة القطاعات ، وخاصة مشروع إنجاز المدينة الصناعية في محافظة جنين . ولفت رمضان إلى الأهمية الاقتصادية لأهالي المحافظة عبر توفير فرص العمل وتخيف حدة البطالة ، إلى جانب تعزيز الاقتصاد الفلسطيني جلب الاستثمار الذي سيسهم في إحداث تنمية شاملة . داعيا إلى سرعة إنهاء القضايا الفنية والقانونية وفق الخطة الزمنية المتفق عليها للمنطقة الصناعية .
من جانبه قال رئيس الوفد التركي رمضان يلدرم ” أن مشروع المنطقة الصناعية يعد من المشاريع الحيوية التي تهتم بها تركيا لتحسين الاقتصاد وتعزيز التبادل التجاري ، مشيرا إلى أن هذا المشروع غير ربحي ويهدف بالدرجة الأولى لدعم وتطوير الاقتصاد الفلسطيني وخلف فرص عمل تخفف من معدلات الفقر والبطالة في محافظة جنين .
وأضاف يلدرم أن الحكومة التركية مهتمة بشكل كبير لإنجاز المشروع الحيوي لذلك نسعى بكل جهودنا مع كافة الجهات ذات العلاقة لتذليل كافة المعيقات التي تواجه المشروع ، وتوفير مناخ نجاحه بما يلبي الطموح الفلسطيني التركي الفلسطيني من هذا المشروع . ومشيرا في ذات الوقت إلى رزمة من الحوافز المخصصة للمنطقة الصناعية الحدودية الهادفة إلى تشجيع المستثمرين على الاستثمار فيها وإقامة شراكة تجارية بين رجال الأعمال في البلدين . كما بشر المحافظ بقرار الجهة المطورة للمنطقة الصناعية و وزير الاقتصاد التركي انشاء معهد تدريب مهني في ارض بجانب المنطقة ومساحتها حوالي 40 دونم.
وبين أن العام المقبل ستكون بداية تنفيذ أعمال البنية التحتية للمنطقة الصناعية التي تعبر أكبر المدن الصناعية في الضفة وقطاع غزة . ، و ان الحكومة التركية والجهات ذات العلاقة جاهزة ماديا وفنيا لبدء العمل بالتعاون التام مع الجهات الفلسطينية وعلى رأسها محافظ جنين وطواقم المحافظة وهيئة المدن الصناعية . فيما اتفق الجانبان على ضرورة التعاون والعمل السريع لإنهاء ملف الإطار القانوني الذي يؤسس للعمل في المنطقة للجهات الاقتصادية والشركات الراغبة في العمل فيها.

Print Friendly