unnamed-4

عريقات وباسم الرئيس: تضحيات الاسرى وصمودهم هي الطريق الى تحرير فلسطين واعادتها الى خارطة الجغرافيا

أريحا/PNN- القى امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، صباح اليوم الاربعاء، كلمة باسم الرئيس محمود عباس في جمع من المواطنين المتضامنين مع اهالي الاسرى المضربين عن الطعام مجدي عويدات ومحمد خطاب واهالي الاسرى في سجون الاحتالال ، عبر خلالها عن وقوف القيادة الفلسطينية خلف ابنائنا الاسرى في سجون الاحتلال قائلا ” اننا نقدر وندرك تماما حجم تضحياتكم والدروس المستفادة من صمودكم واصراركم”

وقال عريقات: “باسم الرئيس وباسم اعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية نوجه التحية الى الاسرى احمد سعدات والشوبكي ومروان البرغوثي وعميد الاسرى كريم يونس الذي اكمل عامه ال 34 داخل سجون الاحتلال والى كافة الاسرى من الاطفال والنساء والجرحى والمرضى ، نؤكدا على اننا كفلسطينيين نتعلم من الاسرى كيف نكون الخدم لهذا الشعب ، وان الشهداء انبل واكرم منا جميعا لانهم اختاروا التضحية بحياتهم والاسرى التضحية بحريتهم والمصابين التضحية بدمائهم من اجل تحقيق الهدف الاسمى وهو تحرير فلسطين واعادتها الى خارطة الجغرافيا .

من اريحا ام التاريخ والحضارة والمدنية نرفعها ونعلنها اننا سنكون الاوفياء لكم ولتضحياتكم ، ونتوجه الى اهالي الاسيرين مجدي عويدات ومحمد خطاب ونقول لكم اصبروا واصمدوا .. اعانكم الله وعزز ارادتكم، وثبت خطى وصمود المضربين عن الطعام والاسرى ، بكم وبصمودكم فاننا اقرب ما نكون الى تحقيق تحرير فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، نقول لكم ولاهاليكم اننا معكم برغم صعوبة الطريق وفرض الحقائق على الارض للاحتلال الاسرائيلي، فهو الى زوال ، نحن الباقون على هذه الارض ، من اريحا اقدم المدن مبنى والاقرب الى القدس وباسم ابناء الشعب الفلسطيني العظيم نقول لاسرانا .. تضحياتكم لن تذهب ادراج الريح.. ولا معنى لان تكون فلسطين بلا القدس عاصمة الدولة الفلسطينية”.

وشدد عريقات على اننا لسنا هنا للتضامن ولالقاء الشعارات بل ان حركة فتح قامت على مبدا واحد ونفر قالوا لانفسهم ماذا سنقدم لفلسطين وليس ماذا سناخذ من فلسطين .. هكذا فعل الشهداء من اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح ال 12 وعلى راسهم الشهيد ياسر عرفات والشهيد ابو جهاد.

بدوره اكد المحافظ المهندس ماجد الفتياني على “ان هذه الفعاليات وكل الفعاليات التضامنية مع اسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي هي للتعبير عن دعمنا ووفائنا لإخوتنا الذين ضحوا بحريتهم على طريق الحرية والخلاص من الاحتلال مؤكدا على ضرورة استمرارها وعلى اهمية توسيع قاعدة المشاركة الشعبية فيها

من جانبه اكد جهاد ابو العسل امين سر حركة فتح اقليم اريحا والاغوار على ان التضامن مع الاسرى الابطال في سجون الاحتلال هو واجب على كل فلسطيني ان يفي الاسرى الذي قدموا حريتهم فداءا لفلسطين حقهم.

ووجهت ابنة الاسير احمد كعابنة زهرة كعابنةرسالة شكر للرئيس محمود عباس ابو مازن على اهتمامه ودعمه وجهوده المتواصلة لانهاء معاناة الاسرى في السجون الاسرائيلية

وجائت هذه الفعالية للوقف التضامنية مع اسرانا في سجون الاحتلال امام مكتب الصليب الاحمر في مدينة اريحا بناءا على دعوة من هيئة الاسرى والمحررين وحركة الشبية الطلابية لحركة فتح اقليم اريحا والاغوار واتحاد مجلس الطلبة ووزارة الاسرى ونادي الاسير للمشاركة في الوقفة .

Print Friendly