برنامج وجد ينفذ المرحلة الأولى من مشروع تعزيز وصول الطلاب الأيتام للتعليم في قطاع غزة

غزة/PNN- شرعت الجمعية الفلسطينية للتنمية والإعمار (بادر) بتنفيذ المرحلة الأولى من أنشطة مشروع تعزيز وصول الطلاب الأيتام في المرحلة المدرسية للتعليم برنامج وجد – السنة الثانية، والذي يستهدف الطلاب أيتام عدوان عام 2014 على قطاع غزة بواقع 1061 طالب وطالبة من كافة محافظات قطاع غزة.
وتمثلت المرحلة الأولى بتوزيع الزي المدرسي والأحذية إضافة إلى الحقائب المدرسية والقرطاسية للطلاب الأيتام في محافظات قطاع غزة.
وفي ذات السياق تستعد الجمعية لتنفيذ المرحلة الثانية من أنشطة المشروع والمتمثلة بصرف المواصلات المدرسية للطلاب الأيتام.
من جانبهم شكر أولياء أمور الأيتام المستفيدين كل القائمين على برنامج وجد على عطائهم المستمر ودعمهم السخي اللا محدود لدور البرنامج الهام في استمرار مسيرة أبنائهم التعليمية.
يذكر أن الجمعية الفلسطينية للتنمية والاعمار بادر قد وقعت في مطلع شهر أغسطس 2016 اتفاقية تمويل مع مؤسسة التعاون لدعم أيتام الحرب على غزة 2014 ضمن برنامج وجد -السنة الثانية لتنفيذ مشروع تعزيز وصول الطلاب الأيتام في المرحلة المدرسية للتعليم، وهو أحد مشاريع برنامج وجد، وهو برنامج نوعي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري لدعم أيتام العدوان على غزة عام 2014.
ويهدف البرنامج إلى تمكين أيتام العدوان من العيش بكرامة والمضي قدما لتحقيق طموحاتهم وآمالهم ليصبحوا أفراداً فاعلين في مجتمعهم.

Print Friendly