أخبار عاجلة

الوزير المالكي يلتقي نظيره الأوزبكستاني

رام الله/ PNN- إلتقى وزير الخارجية د.رياض المالكي نظيره الأوزبكستاني السيد عبد العزيز كميلوف في العاصمة الأوزبكستانية طشقند ، حيث رحب الوزير الأوزبكستاني بالمالكي والوفد المرافق له وشكره على الزيارة وعلى مشاركة فلسطين الفاعلة في الدورة الـ43 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في طشقند.

قدَّم الوزير المالكي تعازي فلسطين لأوزبكستان حكومةً وشعباً برحيل الرئيس إسلام كريموف .

إستعرض الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين وإهتمام الطرفين على تطويرها على إعتبار أنَّ هذه العلاقات قديمة وراسخة وهناك قضايا متعددة يمكن التعاون بين الطرفين بها .

من جانبه أكدَّ الوزير الأوزبكستاني على دعوة أوزبكستان للرئيس الفلسطيني محمود عباس لزيارة أوزبكستان بعد الإنتهاء من الإنتخابات الرئاسية المزمع عقدها الشهر القادم .

كما واستعرض الدكتور المالكي الوضع السياسي الذي تمر به القضية الفلسطينية تحديداً مدينة القدس وما تتعرض له مؤسساتنا الإسلامية والمسيحية من إنتهاكات وتهويد واستيطان وأيضاً الحصار الظالم على شعبنا في قطاع غزة وضرورة التحرك الإسلامي والدولي لوضع حد لانتهاكات إسرائيل لكل القوانين والأعراف الدولية وضرورة محاسبتها وعقابها .

واتفق الطرفان على تنسيق مواقف البلدين في المحافل الإقليمية والدولية لخدمة قضايا البلدين .

هذا وقد شارك في هذا اللقاء مع الوزير المالكي كلاً من مساعد الوزير لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا السفير د.مازن شامية والسفير د.محمد ترشحاني سفير دولة فلسطين لدى جمهورية أوزبكستان .

Print Friendly