unnamed-18

لجنة تحكيم مسابقة أفضل تطبيق حكومي تبدأ اعمالها

رام الله/PNN- اجتمعت لجنة تحكيم مسابقة أفضل تطبيق حكومي محمول للعام 2016 برئاسة الدكتور علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لفرز المشاريع المشاركة واختيار المرشحين لنيل الجائزة ضمن أربعة مجالات هي المدنية والصحية والتعليمية اضافة الى الخدمات الحرة، وذلك اليوم في مقر الوزارة برام الله.

وبلغ عدد المتقدمين للمسابقة 46 بينهم 39 تطبيق مستوفي للشروط منها 9 في القطاع الصحي و11 في القطاع التعليمي و 11 في القطاع المدني اضافة الى 15 في القطاع الحر، وسيتم التقييم بناء على مؤشرات تتعلق بالابتكار وإمكانية الاستغلال التجاري واحتمالات النجاح واستدامة العمل وتأثيرها الاجتماعي فيما يتعلق بتسهيل حياة المواطنين من خلال تطبيقات تسهل الحياة على الناس أينما كانوا.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى أهمية المسابقة التي تهدف إلى ايجاد الحلول للمشاكل التي يتعرض لها المواطنين حسب وجهة نظر المتسابقين، مؤكداً دور اللجنة المكونة من أكاديميين وقطاع خاص وحكومي في اختيار المرشحين الأفضل من حيث آصالة الفكرة وفائدتها للمجتمع، وبالتالي تحفيز الشباب والمساهمة في فتح آفاق الاستثمار لهم سواء ماديا أو معنوياً.

يذكر أن المسابقة تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الحكومة وتم إطلاقها في نيسان الماضي مستهدفة كافة فئات المجتمع والرياديين وطلاب الجامعات واصحاب الشركات الناشئة. وسيتم الاعلان عن الفائزين الاربعة في القطاعات المشاركة خلال حفل خاص قبل نهاية العام.

Print Friendly