img_8295

وزير الاوقاف ومحافظ نابلس يفتتحان سوق عمارة الزكاة التجاري

نابلس/PNN – افتتح وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس ومحافظ محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب سوق عمارة الزكاة التجاري اليوم الاربعاء، بحضور رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية سامح طبيلة ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر الهاشم والوكيل المساعد حسام ابو الرب ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب ومدير عام اوقاف نابلس محمد جهاد الكيلاني ومدير عام الحج سليم الاشقر.
وقال ادعيس إن افتتاح السوق التجاري يؤكد سعي الوازة ومن خلال صتدوق الزكاة الفلسطيني ولجانه لتنمية الاقتصاد للجان الزكاة وتطويرها ، مشيرا أن هناك ايرادات جديدة وتمويل سينعكس ايجابا على ميزانية لجنة زكاة نابلس المركزية وبالتالي سوف ينعكس على محتاجين وايتام المحافظة .
وأشار ادعيس إلى أن سياسة الوزارة تتمثل في تقوية لجان الزكاة المركزية والفرعية لتكون قادرة على تقديم مساعدات وخدمات بشكل افضل سواء كانت طبية او اقتصادية او تعليمية بالاضافة الى بناء اقتصاد محلي يساهم في تقوية الاقتصاد القومي .
واشار ادعيس إلى نجاحات وتميز لجنة زكاة نابلس المركزية مؤكا أن الوزارة تعمل كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم كافة اللجان وتوفير احتياجاتها والنهوض والإستمرار بالمشاريع الخيرية التي تقوم بها .
مؤكدا إن العمل في صندوق الزكاة الفلسطيني ولجانه يسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والمهنية بالعمل وأن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتطوير أدائه من النواحي التنفيذية والإدارية والمالية لتصبح لجانه حيوية ويكون لديها القدرة على التعامل مع المجتمع المدني بهدف تحقيق التكافل الإجتماعي في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الفلسطيني .
من جهته أشاد المحافظ بدور لجنة زكاة نابلس المركزية التي لا تدخر جهدا لمساعدة فقراء المحافظة وكفالة ايتامها من خلال توفير شبكة واسعة من الخدمات والأنشطة التعليمية والتربوية والصحية، مؤكدا وقوف المحافظة مع لجنة الزكاة وتقديم الاسناد اللازم لها .
بدوره، قال طبيلة إن مشروع سوق عمارة الزكاة التجاري من أهم المشاريع الحيوية، موضحا أنه يتكون من24 محل تجاريا .
ووضع طبيلة الحضور بصورة وضع لجنة زكاة نابلس المركزية وعن بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الزكاة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين والايتام .
وفي سياق متصل قام ادعيس والمحافظ وبحضور السيد سامي الصعدي مدير عام البنك الاسلامي العربي بافتتاح مشروع ” نساء الخير للتطريز الفلسطيني والاعمال اليدوية ” حيث اقيم المشروع بمنحة مالية من البنك الاسلامي العربي لصندوق الزكاة الفلسطيني وبتنفيذ من لجنة زكاة نابلس المركزية .
واوضح طبيلة ان ان اقامة المشروع يهدف الى تشغيل النساء ودمجهم في سوق العمل والحفاظ على التراث والاشغال اليدوية في مجال التطريز والحياكة الفلسطينية .
بدوره شدد الصعيدي ان البنك الاسلامي العربي يسير وفق خطة إستراتيجية ممنهجة تهدف الى دعم مؤسسات المجتمع المدني وتفعيل دورها بما يخدم المواطن في فلسطين خاصة الفئة المحتاجة من أبناء شعبنا داعياً إلى المزيد من العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص.
وبين الصعيدي ان دعم هذا المشروع يقوم على تمويل 5 نساء يقمن بإعالة اسر فقيرة، وتحويلهن من الرعاية الى التمكين من خلال انتاج حرف يدوية تمثل التراث الفلسطيني .

Print Friendly