الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: ابداع حداثة تكامل مؤتمر نقابة الاطباء الفلسطيني الدولي السادس للارتقاء بالخدمات الطبية بفلسطين

نشر بتاريخ: 20-10-2016 | محليات , تقارير مصورة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ تحت رعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن اطلقت نقابة الاطباء الفلسطينين مساء الخميس فعاليات مؤتمرها الدولي بعنوان اللمؤتمر الطبي الفلسطيني الدولي السادس لنقابة الاطباء – مركز القدس بمشاركة 1400 طبيب وطبيبة من مختلف مناطق فلسطين وهي قطاع غزة والداخل الفلسطيني المحتل والضفة الغربية والقدس بالاضافة الى مشاركة عدد من النقابات الطبية العربية.

وجرت مراسم افتتاح المؤتمر في قصر المؤتمرات بمدينة بيت لحم بمشاركة رسمية واسعة مثلها وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد الذي حضر المؤتمر ممثلا للرئيس محمود عباس ابو مازن و نائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا والعديد من المسؤولين الامنين والسياسيين.

وافتتح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني وتلاوة ايات عطرة من القران الكريم ومن ثم الوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء شعبنا الفلسطيني تلاها القاء الكلمات التي كان ابرزها كلمة وزير الصحة ونقابة الاطباء .

وحضر المؤتمر وزير الصحة الدكتور جواد عواد ممثلا للرئيس، والدكتور نظام نجيب نقيب الأطباء الفلسطينيين، والدكتور رياض مشعل رئيس المؤتمر، والدكتور عدنان الضمور نائب نقيب الأطباء في الأردن، واللواء إسماعيل فراج رئيس القضاء العسكري في فلسطين، ومحمد طه نائب محافظ بيت لحم، وعمار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، والدكتور طلال ناصر الدين رئيس اتحاد الصناعات الدوائية، والدكتور فهمي جبران رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور اسعد الرملاوي وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد رزق مدير عام صحة محافظة بيت لحم، والدكتور زياد شقير نقيب الأطباء في بيت لحم، ومئات الأطباء الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة والقطاع والقدس، والداخل الفلسطينيين والأردن، ومصرن وايطاليا، وممثلي شركات الأدوية الفلسطينية، وعدد كبر من ممثلي وفعاليات المؤسسات الاجتماعية والأكاديمية والتنموية.

وسيناقش المؤتمر آخر المستجدات العلمية في تشخيص وعلاج الأمراض في مختلف التخصصات الطبية حيث يشمل البرنامج العلمي للمؤتمر برامج علمية مختصة بجمعيات الاختصاص الطبية التابعة لنقابة الأطباء، وكذلك ستُعقد ندوة خاصة للمجلس الطبي الفلسطيني لمناقشة التعليم الطبي المستمر والبرنامج الوطني للتدريب التعليمي، كما تم تخصيص جلسة خاصة حول الصحة العامة، حيث يشارك فيها ممثلين عن المنظمات الصحية غير الحكومية التي ستقدم توصياتها ونتائج أبحاثها العلمية.

وزير الصحة : المؤتمر مهم و فرصة للارتقاء بالاطباء و قال وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN في تعقيبه على المؤتمر ان الطب الحكومي في احسن اوقاته موضحا ان الوزارة تسعى للارتقاء وتطوير الكواد الطبية المختلفة على الصعيدين العام والخاص وحققت انجازات كثيرة في هذا المجال. واشار وزير الصحة ان الوزارة تتمنى ان تساهم مخرجات المؤتمر في تطوير الواقع الطبي الفلسطيني مشيرا الى انه يشارك اليوم بالمؤتمر ممثلا للرئيس محمود عباس مما يعكس حرص القيادة على اعلى مستوياتها لتطوير الاداء الطبي ومواكبته لاخر ما وصلت اليه الخدمات الطبية.

واضاف وزير الصحة انني امثل الرئيس محمود عباس ابو مازن في هذا المؤتمر الدولي السادس لنقابة الاطباء مشيرا الى ان ما يميز المؤتمر اليوم هو الحضور الواسع من الدول المجاورة والصديقة معربا عن امله وثقته ان تساعد مخرجات المؤتمر رافعة ايجابية لاداء الاطباء في القطاع العام والخاص بما يخدم المواطنين والمجتمع الفلسطيني.

وقال وزير الصحة جواد عواد إن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف سياسية حساسة في ظل ما تمارسه سلطات الاحتلال من قتل واعتقال وهدم وتنكيل، ما يستدعي من الجميع الاصطفاف خلف القيادة الحكيمة دفاعا عن المشروع الوطني واستقلالية القرار الفلسطيني ونيل الحرية والخلاص من الاحتلال.

https://www.youtube.com/watch?v=9qtvW8lkVTU&feature=youtu.be

وأضاف أن الوزارة عكفت على بناء علاقات منظمة مع كل النقابات الصحية والطبية، في إطار سعيها لتعزيز واستقرار النظام الصحي، وصولا لشراكة حقيقية في بناء هذا النظام المتكامل والمتين والمستقر.

وأكد أن الأمن الصحي في صلب عمل الوزارة، ومن هنا سيكون التدقيق والحساب؛ من خلال تشكيل اللجان المشتركة المتفق عليها مع نقابة الاطباء والنيابة العامة، إلى جانب تطوير وسائل وأدوات الرقابة والتفتيش والتدقيق في كل الإجراءات الطبية والفنية والإدارية كما وكشف الوزير عن دراسة لاعتماد نظام للتأمين ضد الأخطاء الطبية.

نقيب الاطباء : رسائل متعددة يحملها المؤتمر اهمها الاتصال والتواصل مع اخر المستجدات وقال نقيب الاطباء الفلسطينين نظام نجيب في حديث مع شبكة فلسطين الاخبارية PNN ان رسالة المؤتمر يحمل رسائل متعددة ومختلفة اهمها رسالة مجتمعية ورسالة علمية هدفها جميعا النهوض بواقع الطب في فلسطين من خلال التواصل مع اخر ما وصل اليه العلم في الطب عبر ورشات وجلسات المؤتمر. وقال نقيب الاطباء ان الخدمات الطبية هي امر مهم للنقابة موضحا ان المؤتمر سيشهد على مدار ايامه الثلاثة العديد من ورشات العمل والمحاضرات والتي ستكون متخصصة من خلال العشرين جمعية اختصاص طبي موضحا ان هذا المؤتمر هو مؤتمر شامل وكامل ولجميع التخصصات الطبية. واكد نجيب إن النقابة ماضية في تنظيم المهنة، والتي بدأت بالوصفة الطبية الموحدة بالتعاون مع نقابة الصيادلة والعمل على تطبيق مشروع ضبط وصف وصرف واستخدام المضادات الحيوية التي تشكل خطرا على صحة المواطنين.

وقال إن النقابة ستسعى للتقليل من الأخطاء الطبية ووضع إجراءات عمل تضمن سير الإجراءات الطبية بخطى سليمة.

وسيناقش آخر المستجدات العلمية في تشخيص وعلاج الأمراض في مختلف التخصصات الطبية، حيث يشمل برنامجه برامج علمية مختصة بجمعيات الاختصاص الطبية التابعة لنقابة الأطباء، ومناقشات للتعليم الطبي المستمر والبرنامج الوطني للتدريب التعليمي، والصحة العامة.

كما وقال نقيب الاطباء ان أي مؤتمر مطروح فيه مواضيع للنقاش حول مواضيع الساعة مشيرا الى الاحداث الاخيرة في عدد من المشافي مؤكدا ان النقابة تهتم بمصلحة المواطن والطبيب على حد سواء بحيث يعمل الطبيب في ظروف طبيعية وصحية الظروف التي يعيشها الطبيب مهمة كما يهم النقابة ان يحصل المواطن على خدمات طبية مهنية عالية مشددا على ان فعاليات المؤتمر ستناقش اخر التطورات.

واكد نقيب الاطباء ان المؤتمر لهذا العام يعتبر من اكبر الجلسات الطبية على المستوى الفلسطيني والاقليمي بحيث يشارك فيه اطباء من فلسطين والاردن ومصر وفرنسا وايطاليا .

رئيس المؤتمر : مشاركة عربية ودولية والعديد من المحاضرات من جهته قال رئيس المؤتمر الدكتور رياض مشعل اننا في نقابة الاطباء نفتخر بان يجتمع هذا الكم الكبير من الاطباء في مدينة بيت لحم اليوم التي تزهو باطباء فلسطين في هذا المؤتمر السادس 1400 طبيب بالاضافة لمجموعة من الاطباء من الاردن ومصر وفرنسا وايطاليا موضحا ان المؤتمر يعقد بعنوان حداثة ابداع تكامل للتاكيد على سعي النقابة بان يكون اعضاءها على اطلاع باخر التطورات.

وشدد مشعل على ان المؤتمر سيناقش اخر المستجدات العلمية في تشخيص وعلاج الامراض في مختلف التخصصات موضحا انه تم تخصيص جلسات متخصصة لكل نقابة تخصصية خلال ايام المؤتمر الثلاثة.

وقال مشعل اننا نفتخر بان يكون عدد المحاضرين في المؤتمر لهذا العام 110 محاضر ومحاضرة مما يعكس ان شعبنا هو شعب العلم والتعلم لخدمة شعبه و وطنه مؤكدا انه وبمجرد عرض اخر المستجدات في علاج الامراض وتشخصيها سيساهم ذلك في رفع الاداء للاطباء وورفع الخدمة في علاج المواطنين.

واكد رئيس مؤتمر الاطباء إن عقد المؤتمر يعد تحديا حضاريا علميا بامتياز، ويمثل عرسا طبيا تشهده مدينة بيت لحم مضيفا انه سيكون له دور كبير في إبراز التقدم الذي حصل على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمريض، ورفع مستوى الطبيب علميا تحقيقا لأفضل خدمة طبية للمواطنين. الاطباء العرب يعبرون عن سعادتهم بالمشاركة بالمؤتمر

من جهته قال الاطباء العرب والاجانب المشاركين في المؤتمر القادمين من الاردن ومصر وفرنسا وايطاليا ان مشاركتهم هذه تعتبر جزء من التعاون والتضامن مع الشعب الفلسطيني .

وقال الطبيب جميل فراج القادم من الاردن ان نقابة الاطباء في فلسطين قدمت الدعوة للنقابة والاطباء في الاردن للمشاركة بالمؤتمر الطبي موضحا ان هذا المؤتمر يهدف الى تبادل للخبرات و يثري الطبيب والمستوى الطبي ويرفع مستوى الطرفين سواء في الاردن او في فلسطين

واشار فراج الى اهمية تبادل الخبرات بين الاردن وفلسطين في المجال الطبي من خلال مناقشة حالات نادرة واخر ما توصل اليه الطب مما له فوائد كثيرة على الجانبين

شركات الادوات الطبية تعرض احدث المنتجات الطبية من جهة ثانية اشتمل المؤتمر على العديد من الزوايا والمعراض للشركات المختلفة اهمها الشركات للادوات والخدمات الطبية بهدف اطلاع الاطباء على اخر ما توصل اليه العلم على المستوى العالمي من ابداعات . وفي هذا الاطار عرض شادي حنون مدير شركة فارمكس وكلاء شركة جلبر الفرنسية والتي تعمل في مجالات التقنيات الحديثة لتنظيف الجيوب الانفية وازالة الاحتقان من خلال تسويق المرمر من ست سنوات وهو اهم واخر اصناف الشركة الفرنسية وهو منتج امن وطبيعي للاطفال والحوامل كما انه اقتصادي واشار حنون الى ان هذا المؤتمر بهذا الحجم هو مؤتمر مهم بالنسبة للشركات الطبية التي تتواجد فيها لنعرف الاطباء ونقدم لهم الاصناف حتى يكون الاطباء قادرين على تصنيفها و توفيرها للمرضى. [gallery link="file" size="full" ids="162572,162573,162574,162575,162577,162578,162579,162580,162581,162582,162583,162584,162585" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!