الشريط الاخباري

حماس تجرب صاروخا طويل المدى

نشر بتاريخ: 23-10-2016 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الاحد، ان الجيش الاسرائيلي يتكهن بأن حماس ليست معنية حاليا بالمواجهة مع اسرائيل، لكنه يبدو انها تفعل كل شيء من اجل الاستعداد لمواجهة كهذه، ولا تخفي استعداداتها. فأمام انظار سكان مستوطنة "نتيف هعسراه" على الحدود الشمالية لقطاع غزة، اجرت حماس، صباح يوم الجمعة، تدريبا على اطلاق صاروخ طويل المدى خلف من ورائه خط دخان ابيض شوهد في كل المنطقة.

وقام احد سكان البلدة بتوثيق اطلاق الصاروخ الذي تم اطلاقه من موقع تدريب بالقب من العطاطرة، على انقاض مستوطنة "دوغيت" التي تم اخلاء سكانها خلال عملية الانفصال.

وتقوم حماس بين الحين والآخر بإجراء تدريب كهذا من اجل تحسين قدراتها الصاروخية تحضيرا لجولة حرب اخرى مع اسرائيل، مقابل جهودها في مجال حرب الأنفاق وعملها على ترميم شبكة الانفاق التي تم تدميرها خلال الحرب الاخيرة. وخلال تلك التدريبات، او تجربة الصواريخ تحرص حماس على عدم سقوط الصواريخ في اسرائيل، ولذلك فإنها تطلقها باتجاه البحر او مناطق مفتوحة في القطاع.

وتستخدم حماس موقع التدريب في شمال القطاع من اجل تحسين قدراتها في كل المجالات الحربية، ويتم كل شيء عل الملأ مقابل وحدات استيطان "نتيف هعسراه". ويوم الجمعة لم يكن السكان شهودا على اطلاق الصاروخ فقط، وانما ايضا على التدريب على اطلاق نيران الرشاشات وتفعيلالعبوات. وقد سمعوا دوي الانفجارات وشاهدوا غيوم الغبار من داخل بيوتهم.

وقال احد مستوطني "نتيف هعسراه" الذي شاهد الصاروخ من شباك بيته، "انهم يجربون كل مرة سلاحا جديدا، لكنني لم اشاهد من قبل مثل هذا الصاروخ. هذا مثير للقلق، لكنني اعرف بأن الجيش يعرف عن هذه التدريبات ويمتنع عن الرد كي لا يخرق الهدوء الهش في كل الأحوال. من الواضح لي انه لا يمكن الاستمرار هكذا الى الابد، لأن هناك جوهر لمثل هذه التدريبات".

شارك هذا الخبر!