الشريط الاخباري

رام الله: إعلان نتائج "التوجيهي" للأسرى والأربعاء المقبل قد تنشر الأسماء

نشر بتاريخ: 23-10-2016 | أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- أشاد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بالنتائج التي حققها الأسرى في سجون الاحتلال في امتحان الثانوية العامة.

وقال قراقع خلال مؤتمر صحفي عقد في المركز الإعلامي الحكومي، صباح الأحد، بمشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم: إن أسرانا في سجون الاحتلال يصنعون الأمل رغم كل ما يتعرضون له من انتهاكات ومضايقات من إدارة السجون، وما حققوه من نتائج رائعة في امتحان الثانوية العامة خير شاهد على ذلك.

وأضاف، أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة بلغ في سجون الاحتلال 1027 متقدم ونسبة النجاح بلغت 68.94%.

وأكد صيدم، أن نسبة النجاح في سجن النقب 67.17%، سجن جلبوع 69.06%، سجن الرملة 100% وفي سجن عوفر 62.11% وفي سجن هشارون 100%.

وحول موعد إعلان أسماء الأسرى الناجحين، قال صيدم إن الموضوع متوقف على الإجراءات التي ستقوم بها وزارة التربية والتعليم العالي، ومن المرجح أن يتم الإعلان عنها الأربعاء المقبل.

وبين، أن نسبة النجاح في سجون الاحتلال هذا العام ممتازة جدا وتدل على مستوى الرغبة التعلمية لدى الأسرى، رغم ما يتعرضون له من محاربة ممنهجة يقودها نتنياهو ضد أسرانا.

وفي نهاية المؤتمر شكر قراقع لجان التدريس التي شكلت داخل السجون للإشراف على عملية التعليم وإعضاء الأسرى حقهم في العملية التعليمية.

شارك هذا الخبر!