الشريط الاخباري

مصادر: اعتقال المتحدث الاعلامي باسم فتح السابق في القدس ونجاح جهود تهدئة التوتر بعدد من مخيمات الضفة

نشر بتاريخ: 26-10-2016 | محليات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN/ قالت مصادر محلية اعلامية في مدينة القدس المحتلة ان اجهزة الامن الفلسطينية اعتقلت في وقت متاخر من الليلة الماضية الناطق السابق باسم فتح في مدينة القدس المحتلة رافت عليان من بلدة عناتا بالقدس.

وقالت المصادر ان الامن الفلسطيني اعتقل رافت عليان من وسط بلدة عناتا فيما لم يصدر اي تصريح رسمي من قبل اي مسؤول امني فلسطيني للتعقيب على هذه الاخبار.

وكان الرئيس محمود عباس قد صادق قبل ايام على قرار فصل رافت عليان من حركة فتح مع مجموعة من كوادر الحركة .

على صعيد اخر قالت مصادر محلية ان جهود كبيرة بذلت من مؤسسات في عدة مخيمات لتهدئة الاوضاع في ظل حالة من التوتر  السائدة في مخيمات الامعري وبلاطة وجنين حيث اثمرت هذه الجهود اللا الاتفاق على تهدئة الاوضاع مع التاكيد على رفض اي تصعيد مع التاكيد على احترام القانون الفلسطيني.

واوضحت المصادر ان هذه الجهود اثمرت عن تهدئة الامور والافتقا على ازالة اي مظهر من مظاهر التوتر خصوصا في مخيم الامعري القريب من مدينة رام الله .

وفي مدينة نابلس قالت مصادر اعلامية محلية ان الاوضاع في محيط مخيم بلاطة هادئة عقب اصابة مواطن خلال محاولة الامن اعقتال مطلوبين بالمخيم .

وفي مخيم جنين عاد الهدوء الى المخيم ومحيطه بعد تجمع عدد من المواطنين على مدخل المخيم بعد تدخل جهات مسؤولة في حركة فتح والفصائل الوطنية مع الجهات المسوؤلة بالسلطة في جنين.

وقالت مصادر محلية ان هناك جهات محلية وخارجية تحاول تصعيد التوتر وتقوم بمحاولة تهويل الامور حيث ثبت في كثير من الاخيان وجود تهويل لاخبار ومعلومات لا اساس لها من الصحة.

وطالبت المصادر المحلية وسائل الاعلام بتوخي الحذر في تناقل المعلومات وعدم الوقوع في فخ هذه الجهات التي تهدف الى اثارة المشاكل وزعزعة الاستقرار .

شارك هذا الخبر!