الشريط الاخباري

حفل توقيع عقد منحة للمجتمع المحلي في فلسطين ممولة من حكومة اليابان

نشر بتاريخ: 28-10-2016 | محليات
News Main Image

رفح/PNN/ تم توقيع عقد منحة لمشروع منح المساعدة للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP) اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية السيد تاكيشي أوكوبو و ممثل الجمعية الأهلية لتطوير النخيل والتمور، وذلك في مقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في غزة، وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 82,200 دولار .

سيقوم رئيس جمعية الأهلية لتطوير النخيل والتمور في دير بلح باستخدام المنحة المقدمة لتركيب الات لإنتاج المواد الأولية في قسم إنتاج العلف، حيث يهدف هذا المشروع إلى استخدام المعدات من أجل توفير علف رخيص الثمن بشكل ثابت لمربي الثروة الحيوانية في دير البلح والمناطق المحيطة بها، حيث يقدر عدد المستفيدين المباشرين من المشروع بحوالي 700 أسرة من مربي الثروة الحيوانية.

هنأ السيد أوكوبو جمعية الأهلية لتطوير النخيل والتمور في دير البلح وتمنى لهم التوفيق والنجاح في مشروعهم. وأكد التزام اليابان الثابت في دعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني وكذلك على أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

و منذ عام 1993, قدمت اليابان للفلسطينيين مساعدات إنمائية رسمية بقيمة ما يقرب 1.7 مليار دولار. وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010. (النهاية)

شارك هذا الخبر!