الشريط الاخباري

زكي يلتقي القنصل العام لجمهورية مصر العربية في فلسطين

نشر بتاريخ: 19-11-2016 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- التقى عضو اللجنة المركزية والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية في حركة فتح عباس زكي، في مكتبه برام الله ظهر اليوم السبت، القنصل العام الجديد لممثلية جمهورية مصر العربية في فلسطين المستشار خالد سامي، بحضور القنصل العام السابق همام ابو زيد.

ورحب زكي بضيفه الجديد وتمنى له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة وإقامة طيبة بين أهله وشعبه في فلسطين. واطلع زكي ضيفه المستشار سامي على الوضع العام في الأراضي المحتلة وبخاصة ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءات في الكنيست الإسرائيلي لشرعنة البؤر الاستيطانية المقامة فوق الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى اعتماد الكنيست بالقراءة الأولى لمنع رفع الآذان في مدينة القدس في تحد صارخ للمشاعر الدينية للأمة العربية والإسلامية.

وأطلع زكي ضيفه على الاستعدادات والتحضيرات الجارية لعقد المؤتمر العام السابع لحركة فتح، وما سيناقشه أعضاء المؤتمر من قضايا تنظيمية وسياسية للخروج ببرامج لمواجهة التحديات التي تواجهها الحركة والشعب الفلسطيني في ظل استمرار الاحتلال في بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية ومصادرة مزيد من الأراضي الفلسطينية والتي تنسف كل الجهود الدولية لحل القضية الفلسطينية على قاعدة حل الدولتين. وعبر زكي عن اعتزازه بمواقف مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني ووقوفها الدائم إلى جانب نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأضاف بأن العلاقات المصرية الفلسطينية تاريخية يفخر بها الشعب الفلسطيني على مدى مراحل مقاومته للاحتلال الإسرائيلي، وقال أن هذه المواقف تعكس مدى حرص مصر على الوحدة الوطنية الفلسطينية التي من خلالها يستطيع الشعب الفلسطيني أن ينتزع حقوقه بقوة.

من جهته أكد المستشار سامي عن دعم مصر الدائم والثابت للقضية الفلسطينية، وقال أن مصر العربية هي الدولة العربية التي حملت وتحمل القضية الفلسطينية على عاتقها في كل المحافل الدولية ولن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته التي تعتبرها مصر جزء من الأمن القومي المصري.

شارك هذا الخبر!