أخبار عاجلة

رياضة

سلوان “يزيح” الأمعري عن صدارة الاحتراف الجزئي بعد الفوز عليه بـ3 أهداف

بيت لحم/PNN -فقد فريق مركز الأمعري صدارة دوري الدرجة الأولى “الاحتراف الجزئي” لكرة القدم، بعد أن خسر أمام سلوان المقدسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم السبت، على ستاد الخضر ضمن الأسبوع العاشر.

وأبعدت الخسارة الأمعري عن الصدارة لمصلحة البيرة بفارق نقطة، محتلا الترتيب الثاني فيما عاد السلاونة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في آخر أربع جولات، رافعا رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس.

واستطاع سلوان في الدقيقة الخامسة أن يهز شباك الأمعري عن طريق محمد ذيب بعد عرضية من أقصى الميسرة وصلته أمام المرمى، وبكل ثقة سددها قوية فعانقت الشباك.

وبعد مد وجزر وسعي الأمعري لتعديل النتيجة، جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، حيث أعلنت الدقيقة 32 عن توسيع السلاونة النتيجة بتسجيلهم الهدف الثاني عن طريق ثائر قراعين من ضربة ثابتة انبرى لها قراعين وسددها بقوة فارتطمت بسد اللاعبين وغيرت مجراها وارتطمت مرة أخرى بالعارضة وإلى داخل المرمى.

وأضاع سلوان فرصة تسجيل هدف ثالث عندما ارتكب دفاع الأمعري هفوة قاتلة، استغلها ثائر قراعين وخطف الكرة وانفرد مع الحارس وأرسلها من فوقه، لكن المدافع جلال أبو يوسف أبعدها قبل أن تدخل خط المرمى “37”.

ومع الدقيقة “35” من زمن الشوط الثاني، وقفت العارضة حائلا أمام السلاونة لإحراز الهدف الثالث، عن طريق ضربة ركنية نفذها كارم شبل ارتقى لها الحليسي وبرأسه سددها فارتطمت بالعارضة وسقطت على خط المرمى وأبعدت.

وأضاف ثائر قراعين الهدف الثالث في الدقيقة 65 عندما استغل هفوة دفاعية وتقدم الحارس عن مرماه، ومن على مشارف الصندوق سددها بأريحية إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 76 قلص الأمعري الفارق بهدف عن طريق محمد عصفور بعد دربكة في داخل الصندوق، فوصلت الكرة إلى عصفور وبرأسه تابعها إلى داخل الشباك.

وشهدت دقائق الوقت المبدد إهدار فرصتين محققتين للتهديف، الأولى لسلوان عن طريق البديل أيوب مراغة بعد انفراد محقق، لكن كرته ارتطمت بالعارضة وخرجت، والثانية في الدقيقة الرابعة من بدل الضائع عندما وقف القائم الأيمن سدا أمام كرة علاء قمر.

حكم المباراة للساحة يزيد أبو عرقوب، وساعده مأمون الدراويش وخلدون أبو قبيطة، وعمار الصالحي رابع، وراقبها فادي اللحام.

Print Friendly