unnamed

صندوق الزكاة الفلسطيني ونظيره الاردني يوصيان بتحويل الاسر الفقيرةالى اسر منتجة

عمان/PNN-  اكد مدير عام عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب ونظيره الاردني الدكتور سليمان شيحان على ضرورة العمل على تحويل الاسر الفقيرة والمحتاجة من متلقية للمساعدة الى اسر منتجة وذلك بالإفادة من المشاريع التأهيلية للحد من انتشار الفقر والعمل بما يضمن الحياة الكريمة لتلك الاسر .

جاء ذلك خلال اعلان التوصيات ونتائج الورشة المشتركة بين صندوقي الزكاة الفلسطيني والاردني والتي عقدت بالعاصمة الاردنية عمان واستمرت لمدت ثلات ايام بمشاركة ممثلين عن لجان الزكاة المركزية من فلسطين والاردن .

واوصت نتائج الورشة بضرورة تجذير ثقافة الزكاة في المجتمع بزيادة الوعي بأهميتها والانفتاح على وسائل الاعلام بالاضافة الى عمل مدونة سلوك بحسن اختيار اعضاء لجان الزكاة واستكمال عقد الورشة الثانية بين الصندوقين في دولة فلسطين.

واوصى المشاركون في الورشة برفع برقية ولاء وامتنان الى مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين لاعتزاز الجميع بالوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة بالقدس الشريف ومواقفه الكبيرة في دعم الفقراء ومساندتهم .

بدوره ثمن طهبوب هذه الدعوة لحضور هذه الورشة المشتركة من اجل نقل المعرفة والاستفادة من التجارب والخبرات بما يصب بالخير في وعاء الزكاة من خلال صناديق الزكاة مشيرا بأن صندوقي الزكاة الفلسطيني والاردني على درب واحد وخطى ثابته في كافة المجالات والميادين وفي كل ما يتعلق بالزكاة وحرفية القانون والنظام المعمول به.

وتحدث طهبوب عن صندوق الزكاة الفلسطيني وقال” ان هذا الصندوق اثبت من خلال ادائه وعمله الدؤوب مصداقية عالية باتت محل تقدير وترحيب مؤسسات دولية عديدة لاعتماد قناة واحدة وحيدة ومعبرا امنا لايصال الزكوات “

 واضاف طهبوب ان وفد صندوق الزكاة الفلسطيني يطمح ان يبني من خلال المشاركة بهذه الورشة ثوابت للعمل الخيري حيث انها تضم ستة لجان عاملة ونشيطة في فلسطين خمس منها فلسطينية فلسطينية وواحدة منها نحبها ونثمن مكان وجودها “القدس الشريف ” وهي لجنة اردنية فلسطينية تعمل تحت مظلة صندوق الزكاة الاردني .

وفي ختام كلمته دعا مدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني نقلا عن وزير الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس بزيارة فلسطين اولا والصلاة في المسجد الاقصى ثانيا وعمل ورشة عمل الزكاة الثانية في فلسطين .

بدوره نقل الدكتور سليمان الشيحان تمنيات معالي د. العربيات بالنجاح لكلا الصندوقين الاردني والفلسطيني بما يحقق المصلحة العامة منوها ان هذه الورشة المشتركة هي تعبيرا واضحا وصريحا عن الترابط الوثيق بين افراد الاسرة الواحدة على ضفتي نهر الاردن .

مضيفا ان هدف الورشة هو نقل الخبرات بين الطرفين والتعرف على قصص النجاح في كل جانب لنقلها الى الجانب الآخر مؤكدا ان صندوق الزكاة الاردني ذو رؤيا ورسالة ويحظى بثقة المزكين والمحسنين ورسالته تحقيق الوعي الزكوي في المجتمع وقبول الزكوات والصدقات والتبرعات داخليا وخارجيا وانفاقها على مصارفها الشرعية .

وفي نهاية الورشة تم توزيع الشهادات والدروع على المشاركين في الورشة من قبل مندوب وزير الاوقاف الدكتور سليمان الشيحان مدير عام صندوق الزكاة ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني حسان طهبوب .

Print Friendly