unnamed-1

قراقع: شبكة اعلام المراة العربية تختار الطفلة المحررة ديما الواوي فتاة عام 2016

رام الله/PNN- أعلن رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، أن شبكة اعلام المراة العربية قد اختارت الطفلة الأسيرة المحررة ديما الواوي 13 عاما، سكان حلحول والتي قضت في سجون الاحتلال شهرين ونصف والتي اعتقلت في 9/2/2016، وذلك تعبيرا عن مساندة الطفولة الفلسطينية والاطفال في السجون والدعوة الى انقاذهم مما يتعرضون له من ممارسات لا انسانية ومعاملة مهينة منذ لحظة الاعتقال وخلال التحقيق.

واعتبر قراقع، أن اختيار ديما الواوي هو رسالة الى العالم والمجتمع الدولي بمناسبة يوم الطفل العالمي للتدخل والتحرك لوقف المأساة التي تجري بحق الأطفال، خاصة القوانين التعسفية التي تجيز اعتقال اطفال بعمر 12 عام، وقوانين رفع الاحكام بحقهم كما جرى مع الطفل احمد مناصرة.

وشكر شبكة اعلام المراة العربية، ومنسقتها في فلسطين الأخت ابتسام زيدان، على هذا الجهد الداعم لقضية الأطفال الأسرى. وقال، أنه من المقرر أن يقام احتفال تكريمي للطفلة الواوي في الشهر المقبل في مقر الشبكة بالقاهرة.

وأشار قراقع بأن الهيئة بالتعاون مع مؤسسات قانونية وحقوقية ترتب لعقد مؤتمر دولي في أذار المقبل حول واقع الاطفال الأسرى والانتهاكات التي تمارس بحقها.

يذكر أن 1600 حالة اعتقال في صفوف الاطفال جرت خلال العام 2016، وأن نسبة 100% من هؤلاء تعرضوا لشكل أو أكثر من اشكال الاهانة والتعذيب والتنكيل والمعاملة السيئة خلال الاعتقال والتحقيق.

Print Friendly