أخبار عاجلة

img_9224-copy

بادر تبدأ عملية تدريب الخريجين في اطار تنفيذ أنشطة مشروع تشجيع الإبداع وتشغيل الخريجين

رام الله/PNN – افتتحت الجمعية الفلسطينية للتنمية والإعمار- بادر صباح يوم الأحد 20 نوفمبر الدورات التدريبية ضمن تنفيذ مشروع تشجيع الإبداع ودعم مبادرات شبابية لتمكين وتشغيل الشباب الممول من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية وإشراف مؤسسة التعاون.

ورحبت المهندسة منال عواد المدير التنفيذي للجمعية بالحاضرين وقدمت عرضاً مختصراً عن أنشطة المشروع، مؤكدة أن الموضوعات التدريبية تم تحديدها بناءً على دراسة احتياج سوق العمل التي أعدتها بادر ضمن هذا المشروع والتي خرجت بجملة من التوصيات والمخرجات والأولويات الخاصة بالمهارات الفنية التي يحتاجها الخريج للدخول إلى سوق العمل الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضافت أن الهدف من التدريب هو تطوير قدرات الخريجين والخريجات لتسهيل عملية دمجهم في سوق العمل، وأعلنت أن إجمالي العدد الذي تم قبوله للتدريب 45 خريج وخريجة بحيث يتم توفير 30 فرصة عمل مؤقتة بالإضافة إلى تمويل 15 مبادرة إبداعية كمخرجات لهذا التدريب متمنية للجميع التوفيق والنجاح في هذا المشروع.

يشار أن فترة التدريب تمتد من 20 نوفمبر إلى 27 ديسمبر 2016 ويعمل المشروع على تدريب 45 خريج وخريجة من تخصصات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والتجارة.
وحضر الافتتاح المهندس عاطف الغصين ممثل مؤسسة التعاون والمهندسة منال عواد المدير التنفيذي للجمعية والاستاذ تامر المدهون المنسق الميداني للمشروع.

Print Friendly