الشريط الاخباري

تربية جنين تنفذ مسابقة في الخطابة والتحدث باللغة الفصيحة والإلقاء الشعري

نشر بتاريخ: 21-11-2016 | ثقافة وفنون
News Main Image

جنين/PNN- نفّذ قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم/ جنين مسابقة الخطابة والتحدث باللغة الفصيحة والإلقاء الشعري بمشاركة العديد من طلبة الصفوف الأساسية العليا والثانوية في مدارس المديرية. وتأتي هذه المسابقات استعدادا لمشاركة وزارة التربية والتعليم العالي في البطولة التي ستعقد في جمهورية مصر العربية. أشار رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية عاهد أبو الرب إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن خطة الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية وفي إطار خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي لهذا العام والتي تهدف إلى الاهتمام باللغة العربية لغة القرآن الكريم. كما تعمل على بناء شخصية الطالب وقدرته على الارتجال في المناسبات العامة المختلفة ، حيث شكر دور المدارس المشاركة في هذه المسابقة.

قام بتحكيم المسابقة مشرفو اللغة العربية في المديرية عبدالله ملحم وفتحية موسى ورقية عطاطرة ، حيث استخدموا معايير في التحكيم أبرزها حضور الطالب وسلامة اللغة وعمق الأفكار وترتيبها وتوظيف المحسنات البديعية.

وقد جاءت النتائج على النحو الآتي: المركز الأول: الطالبة أصالة مصطفى محمد عبيدي من بنات برقين الثانوية. المركز الثاني: الطالبة هبة محمد رشدي ياسين من بنات عانين الثانوية. المركز الثالث: الطالبة سما نضال إبراهيم عودة من بنات الطيبة الثانوية. المركز الرابع: الطالبة فرح إياد شفيق عطاطرة من بنات يعبد الأساسية الثالثة. المركز الخامس: الطالبة رزان أحمد علي الجمل من بنات كفرذان الثانوية.

شارك هذا الخبر!