unnamed

اللواء ضميري يحاضر في دورة كبار الضباط حول الإعلام الأمني

أريحا/PNN- ألقى المفوض السياسي والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية، اللواء عدنان ضميري اليوم الاثنين، محاضرة حول الإعلام الأمني في دورة كبار الضباط بهيئة التدريب العسكري في أريحا.

وتناول اللواء ضميري خلال المحاضرة مفهوم الإعلام بشكل عام، والإعلام الأمني كأحد الفروع التخصصية له، وأهدافه والرسالة الإعلامية الأمنية وعناصرها والوسائل المستخدمة في نشرها وتقييم التغذية الراجعة منها.

كما استعرض مضمون الرسالة الاعلامية وعلاقتها بالفئات المستهدفة منها بشكل عام وبالواقع الفلسطيني خاصة، وأكد أهمية ان يكون الاعلام الأمني السباق الى نشر الخبر وليس ردة فعل، مع مراعاة الدقة والمصداقية فيما تتضمنه الرسالة.

وقال إن الإعلام الأمني يهدف الى نشر الوعي الأمني لدى افراد المجتمع وتعزيز التعاون بين أذرع المؤسسة الأمنية والمواطنين، وتوعيتهم بالمخاطر المتوقعة وكيفية مواجهتها، وارشادهم الى أفضل السبل لتفادي الخسائر أو الأذى الذي قد يلحق بهم جراءها، وكذلك اطلاع الجمهور على إنجازات المؤسسة الأمنية وتعريفهم بطبيعة عمل العسكريين لتحقيق الأمن والاستقرار لكل أفراد المجتمع، مضيفا أن الأمن أساس التنمية الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية ويرتبط بالإنجازات السياسية والتقدم نحو بناء الدولة.

وأجاب اللواء ضميري في نهاية المحاضرة عن أسئلة الضباط، وقدمت له إدارة هيئة التدريب العسكري درعا تقديرا لدوره في إنجاح الدورة.

يذكر أن دورة كبار الضباط يشارك بها 21 ضابطا من مختلف أذرع المؤسسة الأمنية.

 

Print Friendly