%d9%81%d8%b1%d8%ac

بحضور جبر وفرج : التاكيد على وحدة فتح والسلطة وتثمين لموقف امين سر اقليم فتح ببيت لحم

بيت لحم/PNN/ خلال زيارة قام بها اللواء اسماعيل جبر مستشار الرئيس لشؤون المحافظات و اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية وبحضور اللواء جبريل البكري محافظ محافظة بيت لحم واللواء صلاح التعمري عضو المجلس الاستشاري لفتح وداوود الزير القيادي في حركة فتح الى جانب مدراء الاجهزة الامنية المختلفة في بيت لحم وامين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري وامناء سر اقاليم فتح بالضفة الغربية واعضاء الاقليم وامناء سر فتح بالمناطق التنظيمية بمحافظة بيت لحم وحضور اسرى محررين من سجون الاحتلال اعلن عن انتهاء ازمة الاعتداء على امين سر فتح اقليم بيت لحم محمد المصري التي وقعت قبل ايام وسط اجواء ايجابية اكدت على وحدة الحال بين فتح والسلطة.

اللواء جبر: نرفض الاساءة وما جرى غير مقبول 

وفي بداية اللقاء الذي جرى في مقر اقليم فتح ببيت لحم اوضح الحاج اسماعيل جبر ان زيارته الى بيت لحم عموما وعرين حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم بيت لحم بوجود اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة واللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم واللواء صلاح التعمري عضو المجلس الاستشاري والقيادي داوود الزير وامين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري وكل امناء سر الاقليم بالضفة تاتي للتاكيد على ان فتح كانت وما زالت وستبقى الاساس في وجه كل المحاولات لتذويبها والاستيلاء على قرارها الوطني المستقل.

واشار الحاج اسماعيل جبر الى ان هذه الزيارة تاتي لاخوتنا في حركة فتح وعلى راسهم امين سر الاقليم للتعبير عن رفضنا لاي خطا او اساءة تعرض لها امين سر فتح اقليم بيت لحم لانهم هو امر مرفوض رفضا قاطعا ومستنكرا بشدة مشيرا الى ان اي خطا يقع هنا او هناك غير مقبول من اي كان اتجاه فتح وابناءها لان فتح هي الاساس وهي صاحبة المشروع والكلمة الفصل.

واكد ان ما جرى من خطا غير مقبول ونرفض ان يكون مدخلا لاي خلاف موضحا ان فتح كانت وما زالت وستبقى الحريصة على المشروع الوطني الفلسطيني وهي التي وقفت وتقف فب وجه كل التحديات.

واكد ان فتح ممثلة بامين سرها محمد المصري واعضاء الاقليم وامناء وسر المناطق والمؤسسات الحركية المختلفة كانت مثالا متميزا في سمو اخلاق ابناءها ومناضليها ودافعت وتدافع عن المؤسسة الامنية والسلطة دايعا الى اهمية ان يكون ابناء فتح رحبي الصدر.

وشدد في الوقت ذاته على ان المؤسسة الامنية لديها اجراءات وخطوات بدات باتخاذها لضمان عدم تكرار وقوع مثل الاشكالية والاعتداء الذي حصل على امين سر فتح و على اي من ابناء فتح او ابناء شعبنا لان وجودنا كرجال امن هو لدعم وحماية الشعب الفلسطيني موضحا ان هذا هو موقف المؤسسة الامنية والسياسية وعلى راسها الرئيس محمود عباس ابو مازن داعيا لجعل ما جرى من وراء ظهورنا جميعا.

اللواء فرج : الزيارة بتوجيهات الرئيس وفتح لا تقبل القسمة 

بدوره قال اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة ان هذه الزيارة تاتي بتوجيهات من الرئيس محمود عباس ابو مازن للتعبير عن رفض القيادة الفلسطينية لما جرى وان ما جرى هو خطا غير مقبول اتجاه اخوتنا وابناءنا في حركة فتح.

وقال اللواء فرج : الرئيس ابو مازن ارسلنا لنقول كلمتين بكل وضوح لاهلنا وربعنا وفزعتنا في بيت لحم وتنظيم حركة فتح وعنوانها محمد المصري ان امين سر فتح اقليم بيت لحم هو عنوان لكل حركة فتح في كل الاقاليم بداخل الوطن وخارجه اننا نرفض الاعتداء ونرفض ما جرى لان ما جرى غير مبرر “.

واكد اللواء فرج ان القيادة الفلسطينية لا يمكن ان تقبل ما حدث وانه هنا واللواء اسماعيل جبر في بيت فتح وعرينها للقول باسم باسم الرئيس محمود عباس  ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله وقادة الاجهزة والمؤسسة الامنية في هرمها الاول نرفض ما جرى لانه مدان بكل الكلمات”.

واكد على انه لا قسمة بيت فتح والسلطة مؤكدا ان من يبقى هو حركة فتح لانها الاصل وستبقى كذلك وجميعنا مهما ابتعدنا او تولينا مناصب رسمية امنية او سياسية فان مرجعيتنا هي فتح ومنظمة التحرير وبالتالي فانه من غير المعقول ان يمر ما حدث دون اتخاذ اجراءات مشيرا الى ان هذا الموقف هو موقف موحد لكل قادة المؤسسة الامنية.

واكد ان الوطن فلسطين وحركة فتح اكبر من كل الرتب والمسميات لان فلسطين هي الاساس كانت وما زالت وستبقى كذلك مشيرا الى انه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات لضمان عدم تكرار ما حصل اتجاه فتح في بيت لحم التي هي فتح في كل محافظات الوطن.

وثمن اللواء ماجد فرج حرص امين سر حركة فتح وكوادر وقيادات وابناء فتح في بيت لحم وكل الاقاليمم بالضفة الغربية على عدم التصعيد بعد ما جرى انطلاقا من الحرص على وحدة الحركة والوطن.

اللواء البكري : حرصنا منذ اللحظة الاولى على تجاوز ما حدث 

بدوره اكد اللواء جبرين البكري محافظ محافظة بيت لحم انه حرص مع الحريصين والغيورين على الوطن الفلسطيني و وحدته و وحدة حركة فتح منذ اللحظة الاولى لما جرى مؤكدا ان ما جرى مدان بكل العبارات.

واكد اللواء البكري على تقديره وتثمينه لحرص امين سر فتح في اقليم بيت لحم محمد المصري واعضاء الاقليم وهو شريك اساسي في الحفاظ على منجزات شعبنا الفلسطيني على مختل فالاصعدة ويساهم مساهمة مؤثرة وقوية في تجاوز العديد من الازمات ويقف يدا بيد مع السلطة في تعزيز الوحدة وتجاوز اي ازمات مرت وتمر بها المحافظة.

وشكر اللواء البكري اللواء جبر واللواء فرج على حرصهم على تجاوز ما جرى كما ثمن حضور قيادات وطنية وفتحاوية من اجل التاكيد على تجاوز ما جرى موجها شكره وشكر بيت لحم للرئيس محمود عباس الذي حرص على انهاء الازمة .

اللواء التعمري: فتح ارث وطني ونضال مستمر 

بدوره اكد اللواء صلاح التعمري عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح ان حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اكبر من كل المسمسات والافراد مشيرا الى ان ابناء فتح محظوظين لانهم نشاؤوا وتربوا على ايدي قادة كبار كان شعارهم نموت واقفين ولن نركع مشيرا الى ان فتح كانت وما زالت وستبقى كذلك.

واشار الى ان فتح دفعت في مراحل متعددة من مراحل الثورة الفلسطينية ثمنا باهظا ثمنا لحرصها على استقلال القرار الوطني وهي تدفع اليوم نفس الثمن لكنها كانت وما زالت قادرة على تجاوز كل المؤامرات مشيرا الى ان الرئيس محمود عباس يحتاج الى موقف موحد من ابناء الحركة ليكون قادرا على تجاوز كل الازمات والتحديات.

وقال التعمري :” كان الله في عون الرئيس محمود عباس ابو مازن في ظل ما يواجهه من ضغوط ومحاولات لفرض الحلول والمواقف عليه على اكثر من صعيد مشيرا الى ان قوة فتح تعطي شعبنا ومنظمة التحرير القوة لتجاوز كل هذه الاوضاع الصعبة التي نمر بها.

واكد ان وجودنا هنا اليوم جميعا للتعبير عن التضامن مع فتح و وحدتها وكل هياتها ممثلة بامين سر الحركة محمد المصري مشددا على اهمية ضرورة رفض اخذ الامور للتفكير بمنطق القوة اتجاه بعضنا البعض ايا كانت الاسباب لان شعبنا واجه الكثير من التحديات والمؤامرات وكان قادرا على تجاوزها بقوة و وحدة فتح.

واكد ان فتح  تكبر باناسها الوطنيين الذين كبرتهم فتح وربتهم على حب الوطن مشيرا الى حجم التضحيات الجسام التي قدمتها فتح وقياداتها فمنهم من قضى ومنهم من ينتظر.

الزير: ما جرى مرفوض ونشكر حرص القيادة على تجاوزه 

بدوره قال داوود الزير رجل العشائر والقيادي في حركة فتح ان  ان فتح في بيت لحم على وجه الخصوص وابناء محافظة بيت لحم على وجه العموم يوجهون تحياتهم وشكرهم الى الرئيس محمود عباس على هذا الحرص وهذا الموقف الطيب
كما اكد على ان موقف امين سر حركة فتح في اقليم بيت لحم كان وما زال وسيبقى وطنيا مؤكدا ان ما جرى من اساءة له كان اساءة لكل اهالي بيت لحم .

واكد الزير على ان وصول هذا الوفد الكبير من قيادة السلطة ينهي اي اشكالية او ردة فعل مثمنا حرص المسؤولين وعلى راسهم اللواءان فرج وجبر في كلماتهم التي اظهرت حرصا ومسؤولية وطنية كما ثمن الزير حرص وموقف اللواء جبرين البكري منذ اللحظة الاولى لما جرى.

اقاليم فتح: نحن شركاء وحريصون على وحدة الحركة

بدوره قال امين سر فتح في قلقيلية محمود الولويل في كلمته التي القاها باسم اقاليم فتح في الضفة الغربية اننا في حركة فتح اصحاب المشروع الوطني الفلسطيني الذي يهدف الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة وجاهزون لتقديم اي ثمن في اطار هذا المشروع وبكافة الاشكال مشيرا الى ان فت انصهرت بمشروع السلطة ايمانا منها بضرورة العمل على بناء مؤسسات واجهزة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وقال الولويل اننا في اقاليم فتح بالضفة ان لهم عتبا بما جرى مع امين سر فتح في اقليم بيت لحم محمد المصري مشددا على ان المطلوب هو ايجاد حل للاشكالية بشكل نهائي مؤكدا ان اقاليم فتح سعيدة بما سمعت من اللواء فرج واللواء جبر وستبقى ملتزمة بما يقوله الرئئيس محمود عباس مثمنة حرصه وحرص الحضور على تجاوز ما جرى .

 

Print Friendly