image

آيرس تكرّم في الكويت كواحدة من أفضل خمس شركات تقنية في الوطن العربي

رام الله/PNN – حصلت الشركة الفلسطينية آيرس للحلول التفاعلية على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لعام 2016، حيث اختيرت كواحدة من أفضل خمس شركات تقنية في الوطن العربي. وتسلم ممثل الشركة السيد محمد النعنيش جائزة الشركة خلال الحفل السنوي الذي يرعاه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في قصر بيان العامر في العاصمة الكويتية اليوم الثلاثاء.

وقد ضم مجلس تحكيم هذه الجائزة نخبة من الخبراء التقنيين ومختصون في المجال المعلوماتي، من جهات حكومية وأكاديمية ومنظمات دولية عديدة في الوطن العربي. ووصلت قيمة إجمالي الجوائز المالية التي منحت للفائزين إلى مئتي ألف دولار.

تعمل شركة آيرس في مجال التكنولوجيا التفاعلية منذ عام 2010، وتختص في مجال التكنولوجيا المساندة حيث تعتبر المزود الأكبر في فلسطين للبيئات الحسية، وهي مساحات تفاعلية تستخدم التكنولوجيا في مجالي التعليم والتأهيل لتساهم في التطور الإنمائي لدى الأفراد وتحديداً الأطفال. وقد قدمت آيرس أكثر من 35 بيئة حسية موزعة في مدارس وروضات ومراكز تأهيل في العديد من المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية، ويستفيد من هذه البيئات حوالي 5000 مستخدم في فلسطين.

وخلال حفل توزيع الجوائز، تم تكريم عشرة جهات من سبعة دول عربية في المجالين الحكومي والخاص فازت مشاريعها بالجائزة المعلوماتية باعتبارها أفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي; حيث حصلت فلسطين على جائزتين، إحداهما لشركة آيرس عن القطاع الخاص والثانية لمشروع سويفت بريل عن فئة المشاريع الناشئة. وقد وزعت الجوائز المتبقية على كل من مملكة البحرين وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية والإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وتعد هذه الجائزة السابعة دولياً لشركة آيرس، حيث فازت في العام 2015 بجائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع والإنجاز الشبابي، وجائزة من شركة جوجل للريادة في العام 2014. كما وتم تكريم آيرس في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر حزيران الفائت.

—–

Print Friendly