أخبار عاجلة

-الهباش

الهباش على اسرائيل ان ترضخ لقرارات المجتمع الدولي

رام الله/PNN – رحب الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية بالقرارات الثمانية التي اعتمدت من قبل اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بالمسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار و بأغلبية ساحقة.
واكد الهباش ان إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية وانسحابها لحدود الرابع من حزيران عام 1967م هو أساس إنهاء الصراع العربي الاسرائيلي وإحلال السلام في المنطقة برمتها .
وأشار قاضي القضاة ان مضمون القرارات الثمانية يتمحور حول اللاجئين وظروف معيشتهم وممتلكاتهم وحول الاستيطان الذي يلتهم الأرض يوميا وبمباركة ودعم من المؤسسة الرسمية في اسرائيل ووضع حقوق الانسان الفلسطيني بما في ذلك سكان مدينة القدس الشرقية والانتهاكات المستمرة بحقهم من الاحتلال ، وحماية المدنيين الفلسطينيين في الحرب ، مؤكدا ان هذه القضايا هي اساس التقدم في عملية السلام والتوجه لمفاوضات حقيقة من النقطة التي انتهت وضمن جدول زمني محدد لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والإفراج عن كافة أسرانا في سجون الاحتلال .
وطالب الهباش المجتمع الدولي الذي صوت على قرارات لصالح الشعب الفلسطيني وبأغلبية ساحقة بأخذ زمام المبادرة وتطبيق هذه القرارات على ارض الواقع وإجبار اسرائيل وقف انتهاكاتها اليومية بحق الشعب الفلسطيني.

Print Friendly