15202583_1642185452490535_9140818770394093105_n

بالفيديو: حكومة الاحتلال تعلن حالة الطوارئ بمدينة حيفا المحتلة، وتخلي السجون

بيت لحم/PNN- أعلنت حكومة الاحتلال الاسرائيلي، حالة الطوارئ بمدينة حيفا المحتلة، واستدعت 300 رجل إطفاء، وأصيب 30 اسرائيليا جراء الحرائق المشتعلة.

وذكرت مصادر الاعلام العبري أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي، حالة الطوارئ بمدينة حيفا المحتلة، واستدعت 300 رجل إطفاء، كما وأخلت 50 ألف مستوطن من مستوطنات “روميا ورمات سافير” بالمدينة منذ صباح اليوم.

وقالت مصادر عبرية ظهر اليوم الخميس، أن مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي قامت بإخلاء عدد من السجون، جراء استمرار الحرائق المستمرة في اسرائيل.

وحسب مصادر الاحتلال، فجرى إخلاء سجن الكرمل في مدينه حيفا المحتلة الذي يتواجد فيه 100 سجين بسبب الحرائق التي اندلعت في المدينة. يُذكر أنه آخر مره تم إخلاء هذا السجن في عام 2010.

وفي ذات السياق قبلت حكومة  الاحتلال العرض الذي تقدمت به تركيا بإرسال طائرة إطفاء كبيرة من أجل المساعدة في إخماد الحرائق التي اندلعت في أرجاء واسعة باسرائيل وامتدت إلى مستوطناتها في الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إنه يثمن هذا العرض والمساعدة التي تقدمها الحكومة التركية.

وبذلك تنضم تركيا إلى قائمة الدول التي قدمت المساعدة لإسرائيل، والتي شملت اليونان وإيطاليا وكرواتيا وروسيا وقبرص.

وساهم نقص الأمطار وجفاف الهواء وهبوب رياح شرقية قوية في انتشار حرائق الغابات في مناطق عدة. وتضررت العشرات من المنازل أو دمرت جراء الحرائق لكن لم ترد بلاغات عن وفيات أو جروح خطيرة.

وقالت الأرصاد المحلية إنه يبدو أن الظروف شديدة الجفاف والرياح القوية ستستمر لعدة أيام مع قلة فرص سقوط أمطار.

Print Friendly