أخبار عاجلة

مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين تنفذ احتفالاً ترفيهياً لأطفال برنامج وجد في حديقة البيارة

خانيونس/PNN- نفذت مؤسسة انقاذ الطفل – فلسطين احتفالاً ترفيهياً لأطفال برنامج وجد في حديقتي البيارة في خانيونس ودير البلح وذلك ضمن مشروع التعليم المساند للطلاب ايتام عدوان 2014 السنة الثانية الممول من صندوق قطر للتنمية واشراف مؤسسة التعاون.

وقالت مديرة البرامج عفاف الخالدي: ” تم على مدار الاسبوع الماضي تنفيذ 4 احتفالات ترفيهية للأطفال في منطقة خانيونس ودير البلح وشمال وشرق قطاع غزة، شارك فيها ما يزيد عن 250 طفل من اطفال برنامج وجد، بهدف الترفيه عنهم بعد ضغط الامتحانات النصفية واحياً لليوم العالمي لحقوق الطفل”.

وتخلل الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة من الشعر والغناء والدبكة الشعبية والمسرح والمسابقات الترفيهية وغيرها من الفقرات التي قدمها الأطفال الأيتام معبرين عن احلامهم وامنياتهم بمستقبل مشرق ووضاء.

وقالت الطالبة تقى احمد: “كنت أنتظر على أحر من الجمر بداية البرنامج هاي السنة، واليوم انا مبسوطة كثير في حديقة البيارة لعبنا وفرحنا وعبرنا عن اللي جواتنا شكراً لمؤسسة التعاون وبرنامج وجد اللي بيعطينا الفرحة”.

اما الطالبة نداء النجار من خانيونس فقالت: “هدا الاحتفال مميز لانو اعطانا الفرصة انو نلعب في الحديقة والمساحات الخضراء ونعرض مواهبنا واحلامنا”.

يشار الى ان مشروع التعليم المساند للطلاب ايتام 2014 السنة الثانية يستهدف 1158 يتيم من أيتام عدوان 2014 على غزة والملتحقين بالمرحلة التعليمية الأساسية والثانوية، ويسعى المشروع الى تحسين المستوى التعليمي للأيتام من خلال تزويدهم بدروس تقوية في اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا، والعمل على تطويع العديد من الأنشطة التي تساهم في تحسين الوضع التعليمي لهم مثل أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي وكذلك الأنشطة اللامنهجية ، وهو احدى مشروعات برنامج “وجد” النوعي الذي أطلقته مؤسسة التعاون وصندوق قطر للتنمية المموّل الرئيسي للبرنامج وبمساهمة بنك فلسطين، وصندوق الحاج هاشم عطا الشوا للوقف الخيري.

Print Friendly