unnamed-1

صيدم: تطورات إضافية ستطال قطاع التعليم

اريحا/PNN-ألقى وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، محاضرة تربوية أمام عدد من ضباط المؤسسة الأمنية الفلسطينية وذلك في مقر معهد التدريب المركزي بمدينة أريحا.

وكان في استقباله رئيس هيئة التدريب العسكري اللواء يوسف الحلو وعدد من المسؤولين العسكريين، بحضور مدير العلاقات العامة والدولية في الوزارة نديم مخالفة.

وأكد صيدم خلال محاضرته على عديد القضايا التي تشكل مرتكزاً قوياً في بنية المنظومة التربوية، مشدداً على دور الجميع في مساندة توجهات الوزارة التطويرية واهتمامها الفاعل بتحسين التعليم ونوعيته وتنشئة جيل فلسطيني قادر على مجابهة التحديات وقيادة التغيير المنشود.

وأطلع صيدم المشاركين على واقع التعليم العام والعالي والتحديات التي يواجهها القطاع التعليمي، مشيراً إلى الانتهاكات الاحتلالية المتواصلة بحق التعليم في فلسطين خاصة في القدس.
وتطرق إلى الإنجازات التي حققتها الأسرة التربوية في العديد من المحافل الدولية والإقليمية والتي تمثلت بقصص النجاح الرائدة التي جسدتها المعلمة الأولى على العالم حنان الحروب، والمدرسة الأولى عربياً طلائع الأمل، وطلبة الحساب الذهني الذين حصدوا مراتب متقدمة على مستوى بلدان العالم وغيرها من الانجازات المتتالية والقادمة.
من جهته، أعرب اللواء الحلو عن تقديره وامتنانه للوزير صيدم لمشاركته في هذه المحاضرة التي وصفها بالقيمة، خاصة وأنها تناولت عدة محاور وجوانب تستهدف التعليم وآليات تعزيز الشراكات للنهوض بهذا القطاع الاستراتيجي، مؤكداً على العلاقة التكاملية بين المؤسسة الأمنية الفلسطينية والتربية والتعليم في العديد من المجالات وأهمية تعزيز الأبعاد التثقيفية والتوعوية لدى الفئات المستهدفة وبناء قدرات فلسطينية

مؤهلة ومدربة.

وأجاب صيدم على تساؤلات واستفسارات الضباط المشاركين، مؤكداً على دورهم الطليعي ورسالتهم في حفظ الأمن والأمان وخدمة الغايات الوطنية والإنسانية.

وفي ختام المحاضرة قام اللواء الحلو بتسليم الوزير صيدم درعاً تقديرية، عرفاناً على جهوده ومساهماته لتطوير التعليم.

وفي سياق متصل تفقد صيدم مديرية التربية والتعليم في أريحا، إذ التقى بمدير التربية الجديد نصر أبو كرش وأسرة المديرية، وتم خلال هذا اللقاء التباحث في العديد من القضايا التربوية.

وشدد صيدم على أهمية المضي قدماً في المسيرة التطويرية وخدمة المديرية ومدارس أريحا وتنفيذ نشاطات وفعاليات تسهم في خدمة الرسالة التعليمية، معرباً عن اعتزازه بمديرية التربية وكوادرها على كل ما يقومون به من مهام عظيمة تطال العملية التعليمية التعلمية بشكل شمول

Print Friendly