15211703_10208276301047385_998723200_n

نظمها صحة المرأة جباليا:أكثر من مليون ونصف مغرد/ة تفاعلوا مع حملة هي الحياه

غزة/PNN – تفاعل أكثر 7 مليون ونصف مغرد/ة مع هشتاج “هي الحياه” وهي الحملة التي أطلقها مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الاحمر بالشراكة مع مقهى الاعلام الاجتماعي وشبكة امين ومركز الاعلام المجتمعي، والتي تتزامن مع حملة (16) يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.
مريم شقورة مديرة مركز صحة جباليا، قالت:” تأتي هذه الحملة تزامنا مع الحملة العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة والتي حملت شعار السلام من المنزل إلى السلام في العالم، ونحو تعليم آمن للجميع”.
هناك معطيات تفوق حاجة النساء في فلسطين إلى التعليم فحسب، حيث لا تزال النساء والفتيات تعاني من مشكلات أخرى في مقدمتها الحصار والانقسام، وتبعات العدوان وانتهاك الحق في السكن، واتساع الفجوة الجندرية بين المواقع التي تحتلها النساء في المجتمع مقارنة بالرجال في مجالات التعليم والصحة ومواقع صناعة القرار وفق تقرير الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.
تتابع أن انشطة الحملة هذ1 العام تتسم بالنوعية وغير الموسمية حيث اتخذت من منصات الاعلام الاجتماعي، منبرا وأدوات ضغط ومناصرة لمناهضة العنف ضد المرأة، تستهدف رواد المواقع المتنوعة، ولتوسيع بقعة المتفاعلين/ات مع هذه الحملة وتعميمها.
وتتضمن الحملة أنشطة أخرى تتنوع ما بين ورش العمل بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الأممية والمحلية ومعرض واطلاق اوبريت، واسكتشات مسرحية هادفة، تناهض قضية العنف ضد المرأة، جدارية تواقيع بأيدي النساء تحمل حقوقهن وأحلامهن المستقبلية.
وكذلك تنظيم يوم عمل ميداني بإشراف شبكة المتطوعين يتخللها توزيع زهور على المارين من جميع الشرائح المجتمعية دعماً ومناصرة لقضية المرأة كقضية مجتمع، وتوزيع رزمة معلومات للجميع تتضمن آليات الحماية ضد العنف، عدا عن تنظيم ورش توعية في المناطق النائية والمهشمة، وكذلك تغطيات اعلامية عبر وسائل الاعلام المختلفة.

Print Friendly