img_9288

التربية تعقد ورشة لإطلاق الأسس الجديدة للتقويم التربوي والامتحانات

رام الله/PNN – عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، ورشة عمل لإطلاق الأسس الجديدة للتقويم والامتحانات في مرحلة التعليم الأساسي، بمشاركة رؤساء أقسام الامتحانات والقياس والتقويم والإشراف والتعليم العام في كافة مديريات التربية والتعليم بالمحافظات الشمالية؛ انطلاقاً من الأسس التي تم بناء المنهاج الجديد عليها لتواكب عملية تطوير المناهج الفلسطينية الذي بدأ العام الدراسي الحالي.
وفي هذا السياق، أكد وكيل الوزارة د. بصري صالح أهمية هذه الورشة التي تأتي في إطار التأكيد على فلسفة الوزارة لتحسين نوعية التعليم ومخرجاته، موضحاً أنَّ هذه الورشة تضاف إلى سلسلة الجهود المتتالية والاهتمام الذي توليه الوزارة في مجال التطوير التربوي، مشيداً بدور الإدارات العامة المعنية وحرصها الدائم لتحقيق غايات تطال كافة مكونات النظام التربوي.
وتعكس هذه الورشة نوعية تطلعات الوزارة ورؤيتها لبلورة أسس للتقويم التربوي في مرحلة التعليم الأساسي للصفوف (1-9) والتي تطرق إليها المشاركون وهي: التسمية والمنطلق، والفصول الدراسية وحفظ السجلات، وتقييم الأداء للصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي، وللصفوف من خامس حتى التاسع الأساسي، والتواصل المستمر مع الأهل فيما يخص النتائج، والشهادة والنتائج وتنظيم الجداول المدرسية، وبرامج التعافي، وامتحانات الإكمال، والرسوب والإعادة، والطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمنقولون من الخارج.
وشارك في الورشة مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، والقائم بأعمال مدير عام التعليم العام علي أبو زيد، والقائم بأعمال مدير عام الامتحانات والقياس والتقويم د. عمر عطوان، ومستشار الوزير محمد الحواش، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين في الأمديست د. سعيد عساف.

Print Friendly