unnamed-17

مركز التدريب المهني والاكاديمي التابع لكهرباء القدس يستضيف وفداً من معلمي مديرية تربية القدس

أريحا/PNN- استقبل مركز التدريب المهني والتقني التابع لشركة كهرباء محافظة القدس في مدينة أريحا، اليوم الثلاثاء، وفداً من معلمي مديرية تربية القدس يضم نحو أربعين معلم ومعلمة في مبحث مادة التكنولوجيا، وذلك بهدف إثراء خبراتهم لتسهيل نقل مفاهيم مبحث التربية التكنولوجية للطلبة بطريقة سهلة وبسيطة.

وفي بداية اللقاء رحب م. هاني غوشة مدير الحاضنة الفلسطينية للطاقة، بالوفد الزائر، فيما استعرض زكي الافغاني مدير مركز التدريب التابع لكهرباء القدس أهم النشاطات التي ينفذها المركز، ومراحل تطور الشركة منذ تأسيسها وحتى الآن على مختلف الأصعدة سواء على كان الصعيد التطويري أو الخدماتي أو التكنولوجي، مؤكداً على أهمية مثل هذه الزيارات لتوطيد العلاقة وأطر التعاون ما بين القطاع الخاص والمؤسسات التعلمية ومشاركتهم في رفع جودة التعليم من خلال كفاءة المعلم، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على مستوى الطلبة.

وأكد م. هاني غوشة مدير الحاضنة الفلسطينية للطاقة على أهمية هذا اللقاء الذي يهدف إطلاع المعلمين والمعلمات على المختبرات بما فيها مختبر الالكترونيات المتطور في مركز التدريب لإثراء خبراتهم بالوسائل التكنولوجية المتطورة الموجودة في المركز لتشجيع الطلبة على الإبداع وتطوير الأفكار.

وأضاف غوشة أن هذه اللقاءات تأتي في إطار المساهمة المجتمعية لكهرباء القدس تجاه أبنائنا الطلبة والتي من شأنها أن تسهم في توسيع مدارك الطلبة في مجال التكنولوجيا من خلال معلميهم ونقل تجاربهم بشكل مبسط، مما يساهم في توجيه الطلبة وتحديد مستقبلهم المهني.

بدورها قالت نور عبداوي إن زيارة مركز التدريب المهني والتقني في مدينة أريحا يشكل فرصة وتجربة هامة لاكتساب الخبرات النظرية والعملية من خلال الاطلاع على الوسائل التكنولوجية الحديثة الموجودة في مختبر التكنولوجيا وتوظيفها في عرض مفاهيم مبحث التربية التكنولوجية بشكل عملي.

من جهتها أوضحت أميمة مسعود معلمة مادة التكنولوجيا في مدرسة الاقصى أن زيارة مركز التدريب أثمر في إعطاء دافعية للطالبات للقيام بتجاربهم الخاصة في موضوع التكنولوجيا، شاكرة دور القائمين على المركز في اتاحة الفرصة لهم الاستفادة من كافة المعلومات المتعلقة بالمفاهيم الكهربائية والتكنولوجية بشكل نظري وعملي.

وقام الوفد الزائر بجولة ميدانية للتعرف على مرافق مركز التدريب وأقسامه ومختبراته، وخصوصاً مختبر التكنولوجيا، ومختبر الحاسوب، ومختبر الطاقة الشمسية ومحطات التوليد التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي نهاية الزيارة عبر الوفد الزائر عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات عظيمة في شركة كهرباء محافظة القدس، مثمنين الجهود التي تبذلها كهرباء القدس والقائمين على مركز التدريب لخدمة أبنائنا الطلبة.

Print Friendly